تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معادن" تدشن محطة أسمدة زراعية في ملاوي بقدرة إنتاج 360 ألف طن سنوياً

"معادن" تدشن محطة أسمدة زراعية في ملاوي بقدرة إنتاج 360 ألف طن سنوياً
شركة التعدين السعودية "معادن"
update
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: افتتح رئيس جمهورية مالاوي؛ لازاروس تشاكويرا محطة أسمدة "ليووندي" التابعة لشركة التعدين السعودية "معادن".

وتقع محطة "ليووندي"؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين، على خط السكك الحديدية الذي يصل جمهورية مالاوي بميناء ناكالا في موزمبيق؛ مما يتيح إمكانية وصول أكبر لصادرات المملكة العربية السعودية من الأسمدة التي تنتجها معادن للسوق الأفريقي.

وتمتد المحطة الجديدة على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع، بسعة تخزين تصل إلى 40 ألف طن متري، وإجمالي قدرة إنتاج تصل إلى 360 ألف طن متري سنوياً، وستعتمد المحطة حلول الطاقة المستدامة والمتجددة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن المتوقع، بحسب الوكالة أن تسهم محطة "ليووندي" للأسمدة في دفع نمو صادرات معادن إلى الدول الأفريقية؛ حيث ستوفر المحطة إمكانية الوصول إلى إمدادات ثابتة من الأسمدة عالية الجود لأكثر من 5 ملايين مزارع في جمهوريتي مالاوي وزامبيا؛ مما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي في أفريقيا.

وستسهم المحطة في تعزيز مكانة معادن في إحدى أسرع المناطق الزراعية نمواً في العالم، ويأتي تأسيس هذه المحطة في إطار مبادرات معادن الاستراتيجية في أفريقيا، التي بدأتها بالاستحواذ على "مجموعة ميريديان" في عام 2019م.

وتشمل أعمال معادن لإنتاج الفوسفات 3 مجمعات صناعية في المملكة هي: مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، وهي مركز لإنتاج الفوسفات في المملكة، ومدينة رأس الخير الصناعية، وهي مركز آخر لمعالجة الفوسفات والبوكسايت، وتوسعة "فوسفات 3" الذي سيحقق زيادة في إنتاج مادة الأمونيا بما يتجاوز مليون طن لتصل إلى 3.3 مليون طن.

وأعلنت "معادن"، في يونيو الماضي، عن اكتمال عمليات ما قبل التشغيل لمرافق مصنع الأمونيا بقيمة 900 مليون دولار في مدينة رأس الخير الصناعية، والمتوقع الانتهاء من أعمال البناء فيه بالربع الرابع من عام 2021 واكتمال تشغيله في الربع الأول من عام 2022م.

ترشيحات:

أرباح "معادن" تقفز إلى 1.27 مليار ريال بالربع الثالث.. وتحول إيجابي في 9 أشهر

"معادن": اكتمال الصيانة واستئناف تشغيل مصنع الأمونيا في شركة تابعة

رئيس "معادن" السعودية يتوقع زيادة إنتاج الذهب في النصف الثاني من 2021