TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معادن": اكتمال الصيانة واستئناف تشغيل مصنع الأمونيا في شركة تابعة

"معادن": اكتمال الصيانة واستئناف تشغيل مصنع الأمونيا في شركة تابعة
مقر تابع لشركة التعدين العربية السعودية (معادن)- أرشيفية
update company info
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، اليوم الأربعاء، عن آخر التطورات بخصوص الإيقاف غير المجدول لمصنع الأمونيا في شركتها التابعة معادن للفوسفات.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن أعمال الصيانة لمصنع الأمونيا في شركتها التابعة "معادن للفوسفات" اكتملت بنسبة 100%، مبينة أنها استغلت فترة التوقف لتقديم موعد الصيانة الدورية المجدولة للمصنع، بحيث تُستأنف عمليات التشغيل اليوم الأربعاء 29 سبتمبر/ أيلول 2021.

وأوضحت "معادن"، أن احتساب الأثر المالي يعتمد على تكاليف الصيانة، والتغطية التأمينية، ومقدار فارق الإنتاج المستهدف مقارنة مع أسعار المبيعات خلال فترة التوقف التشغيلي؛ ووفقاً للبيانات المتاحة؛ فإن الشركة تَعُد الأثر المالي للتوقف "غير جوهري".

وأكدت "معادن"، أن هذا الإيقاف لم يؤثر على قدرة الشركة في إنتاج الأسمدة الفوسفاتية أو التزاماتها بتعهداتها تجاه عملائها، والوفاء بالإنتاج المستهدف؛ نظراً لاستثمار الشركة في برنامج الامتياز التشغيلي للوصول بالإنتاج للطاقة الاستيعابية، واتخاذها الإجراءات الاحتياطية لاستمرارية الأعمال.

يذكر أن شركة معادن للفوسفات هي مشروع مشترك بين شركة التعدين العربية السعودية (معادن) والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة 70% لمعادن و30% لسابك.

وأعلنت "معادن"، في 23 مايو/ أيار الماضي، عن إيقاف غير مجدول لمصنع الأمونيا في شركتها التابعة معادن للفوسفات؛ نتيجة حدوث خللٌ فنيٌ طارئ مما أدى لحدوث حريق محدود، جرت السيطرة عليه في حينه، الأمر الذي استوجب القيام بإجراء احترازي متمثل في إيقاف غير مجدول للمصنع.

ترشيحات:

رئيس "معادن" السعودية يتوقع زيادة إنتاج الذهب في النصف الثاني من 2021

"معادن" تتحول للربحية بالربع الثاني 2021 لارتفاع أسعار المنتجات

"معادن" تقترب من إنجاز أول مشروع ضمن توسعة "فوسفات 3" بـ 6.4 مليار دولار