TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سياحة أبوظبي" تدعو مشغلي بيوت العطلات إلى تسجيل وحداتهم

"سياحة أبوظبي" تدعو مشغلي بيوت العطلات إلى تسجيل وحداتهم
شعار دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي

دبي ـ مباشر: دعت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي جميع مشغلي بيوت العطلات في الإمارة إلى تسجيل وحداتهم على نظامها الإلكتروني الجديد، وذلك وفقاً للوائح التنظيمية المعمول بها منذ العام الماضي.

ويندرج إطلاق النظام الإلكتروني، ضمن الخطط المعتمدة لتنظيم وتحفيز قطاع بيوت العطلات مع ضمان التشغيل الناجح والآمن لأنشطته، تلبيةً للطلب المتزايد على بدائل الفنادق والشقق الفندقية، بحسب بيان صحفي.

وقال علي الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "ندعو مشغلي بيوت العطلات إلى تسجيل وحداتهم على النظام الإلكتروني الجديد بسهولة وفي خطوات ميسّرة، وهو ما يأتي عقب تطبيق اللوائح التنظيمية التي تم إقرارها رسمياً العام الماضي من أجل أمن وسلامة المجتمع، وتمنح هذه الخطوة المجتمع المحلي والزوار المزيد من الثقة بتنظيم أنشطة قطاع بيوت العطلات وفق أعلى معايير الشفافية والجودة وأفضل الممارسات.

ويذكر أنه أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي العام الماضي قراراً باللوائح التنظيمية والمتطلبات اللازمة لتشغيل بيوت العطلات في أنحاء الإمارة.

وتركز هذه اللوائح على تأكيد أهمية الالتزام بالمتطلبات المنصوص عليها من أجل تشغيل الوحدات المسجلة بكفاءة واستدامة.

يشار إلى أن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي قررت خلال شهر نوفمبر تشرين الأول الماضي تمديد إعفاء رسوم البلديات على المنشآت الفندقية ودور السينما ومنظمي الفعاليات من الرسم السياحي 10%.

وقالت الدائرة في تعميم سابق لها، إن الإعفاء الذي بدأ من مطلع يوليو الماضي سيستمر حتى 31 ديسمبر المقبل، وفي حال وجود عقود طويلة الأجل منصوص بها قيمة الرسوم يجوز للمنشأة تحصيلها إيراداً حتى 31 ديسمبر.

ترشيحات:                                                                                                                             

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021

الصفقات العسكرية لليوم الأول من معرض دبي للطيران تتجاوز 5 مليارات درهم

"إيدج" تدشن بورصة صفقات معرض دبي للطيران بـ 11 مليار درهم