TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبريد" تخطط لاستحواذات في الإمارات وخارجها

"تبريد" تخطط لاستحواذات في الإمارات وخارجها
شعار شركة تبريد

دبي ـ مباشر: أعلن خالد عبدالله المرزوقي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد "تبريد"، عن خطة الشركة لتنفيذ استحواذات داخل الإمارات وخارجها سيتم الإعلان عنها قريباً.

وأوضح أن الاستحواذات خارج الإمارات ستكون في منطقة الخليج العربي والسوقين الهندي والمصري، مشيراً إلى وجود اتفاق بين الشركة ومؤسسة التمويل الدولية لدخول السوق الهندية، بحسب قناة "العربية".

وأضاف المرزوقي، أن الشركة ستعلن قريباً عن أول استثمار لها في الهند، مبيناً أن الاستثمار لن يكون بالحجم المأمول للشركة لكن سيكون بداية لفتح السوق الهندي.

وقال إن تمويل الصفقات المحتملة سيكون خليطاً من تمويل ذاتي من الشركة واستعمال أدوات التمويل المتوفرة في السوق، سواء كانت صكوكاً أو الاقتراض من البنوك والمؤسسات المالية.

وبيَّن المرزوقي أن العمليات الخارجية للشركة بما تشمل السوق الخليجي تمثل 25% من عمليات الشركة؛ لافتاً إلى أنها تستهدف التوسع في عدة أسواق على رأسها سوق السعودية.

وبخصوص ما إذا تضمنت نتائج الربع الثالث من العام الجاري لصفقة تخارج من شركة "قطر للتبريد" البالغة 417 مليون درهم بأرباح 55 مليون درهم، قال إن الصفقة انعكست على الربع الثالث، إلا أنه في المقابل استحوذت الشركة على بقية شركة الوجيز في جزيرة المارية.

وتوقع خالد عبدالله المرزوقي أن تكون التوزيعات النقدية أفضل هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي.

وكشف المرزوقي عن أن إجمالي حجم أصول الشركة حسب سعر الأسهم يبلغ 7.5 مليار درهم حتى نهاية سبتمبر 2021.

يذكر أنه ارتفعت أرباح شركة "تبريد" بنسبة 5 بالمائة، إلى 388 مليون درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2021، مقارنة بأرباح قدرها 370.4 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2020.

وأشارت الشركة خلال نوفمبر /  تشرين الثاني 2021، إلى أن ارتفاع الأرباح خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري يعود إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021

الصفقات العسكرية لليوم الأول من معرض دبي للطيران تتجاوز 5 مليارات درهم

"إيدج" تدشن بورصة صفقات معرض دبي للطيران بـ 11 مليار درهم