TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أيان" يقرون زيادة رأس المال 69 مليون ريال بغرض تنفيذ استحواذ

مساهمو "أيان" يقرون زيادة رأس المال 69 مليون ريال بغرض تنفيذ استحواذ
مصنع تابع لشركة أيان للاستثمار (الأحساء للتنمية- سابقا)- أرشيفية
أيان
2140
1.50% 16.24 0.24

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أيان للاستثمار (الأحساء للتنمية - سابقا)، في اجتماعها بتاريخ 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على زيادة رأس مال الشركة بقيمة 69.04 مليون ريال، ليصبح 806.36 مليون ريال، مقابل 737.32 مليون ريال قبل الزيادة، ليرتفع بنسبة 9.36%.

وقالت "أيان"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن عدد الأسهم ارتفع من 73.73 مليون سهم إلى 80.64 مليون سهم بعد الزيادة؛ من خلال إصدار 6.9 مليون سهماً جديداً لصالح جميع مساهمي شركة الإحساء البائعين مقابل الاستحواذ على 26.43% من رأس مال شركة الأحساء.

وأوضحت الشركة، أن الغرض من زيادة رأس المال؛ هو الاستحواذ على كامل أسهم شركة العثمان القابضة وشركة سعد عبدالعزيز الحسين وأولاده وشركة إبراهيم عبدالله العفالق وأولاده وراشد سعد الراشد (يشار إليهم مجتمعين بـ"مساهمي شركة الأحساء البائعين")، في رأسمال شركة الأحساء للخدمات الطبية (شركة تابعة)، البالغة 3.96 مليون سهما عاديا تمثل ما نسبته 26.43% من رأس مال شركة الأحساء.

ونوهت "أيان"، بأن قرار زيادة رأس المال أصبح نافذاً بنهاية تداول يوم اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة التي أقرت الزيادة.

وأقرت الجمعية، خلال الاجتماع، تعديل المادة السابعة من النظام الأساس للشركة، والخاصة برأس مال الشركة والأسهم بحيث يعكس الزيادة في رأس المال.

ولفتت "أيان"، في بيانها، إلى أن نسبة مبادلة الأسهم تبلغ 1.741 سهم جديد في الشركة لكل 1 سهم مملوك في شركة الأحساء من قبل مساهمي شركة الأحساء البائعين، مبينة أنه عند إتمام عملية زيادة رأس المال، ستبقى شركة الأحساء شركة تابعة مملوكة من قبل الشركة بنسبة 96.37%.

ترشيحات:

أيان للاستثمار توقع اتفاقية لتعديل شروط الاستحواذ على حصص بـ"الأحساء الطبية"

الأرباح الفصلية لـ"أيان للاستثمار"تهبط 57% لـ4.6 مليون ريال

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "أيان" لتنفيذ صفقة استحواذ