تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "أيان" لتنفيذ صفقة استحواذ

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "أيان" لتنفيذ صفقة استحواذ
مصنع تابع لشركة أيان للاستثمار (الأحساء للتنمية- سابقا)
أيان
2140
-0.24% 24.78 -0.06

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة أيان للاستثمار (الأحساء للتنمية- سابقا) لزيادة رأس مالها؛ لغرض الاستحواذ على ما نسبته 26.43% من رأس مال شركة الأحساء للخدمات الطبية.

وقالت هيئة السوق، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إنه صدرت موافقة على زيادة رأس مال الشركة من 737.32 مليون ريال إلى 806.36 مليون ريال، وذلك عن طريق إصدار 6.9 مليون سهماً عادياً‏.

وأضافت الهيئة، أنه سوف يتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة أيان للاستثمار قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة.

وشددت، على ضرورة أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمي الشركة إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

ونوهت الهيئة، بأن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لزيادة رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى زيادة رأس المال للغرض المذكور؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على زيادة رأس المال يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق، عن توقيعها يوم الخميس الموافق 15 أبريل/ نيسان الماضي اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على حصص غير مسيطرة في شركتها التابعة الأحساء للخدمات الطبية من خلال زيادة رأسمال الشركة، من خلال إصدار أسهم للمساهمين البائعين في شركة الأحساء للخدمات الطبية.

ترشيحات:

6 عوامل تقلص أرباح "أيان" 75% بالربع الثاني من 2021

أرباح "أيان" تهبط 48.5% بالربع الأول بضغط المصروفات الإدارية والزكاة