TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صباح الأحمد" اللوجستية توفر البنى التحتية لدعم المخزون الاستراتيجي للكويت

"صباح الأحمد" اللوجستية توفر البنى التحتية لدعم المخزون الاستراتيجي للكويت
جانب من المشروع

الكويت - مباشرقالت شركة "أس تو لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات" إنها باشرت أعمال التشييد الخاصة بمشروع تطوير الضاحية اللوجستية في مدينة صباح الأحمد السكنية على مساحة 1.285 مليون متر مربع لخدمة القطاعات اللوجستية والحرفية في الكويت من خلال توفير البنية التحتية اللازمة والأنظمة متعددة القنوات.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، إن الهدف من وراء ذلك هو دعم متطلبات الدولة والشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة المتواجدة في جنوب الكويت؛ وبما يتماشى مع أهداف الكويت 2035 في تنويع مصادر الدخل القومي وتعزيز القطاع اللوجستي والصناعي المحلي من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية وشركة اس تو لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات.

وكانت المؤسسة العامة للرعاية السكنية قد طرحت مشروع تطوير ضاحية صباح الأحمد اللوجستية في عام 2018 بعد دراسة متأنية قامت لتقدير احتياجات الدولة المستقبلية لقطاع التخزين وبما يخدم النمو المتوقع في المخزون الغذائي والدوائي الاستراتيجي للدولة وقد تم توقيع عقد الشراكة مع شركة "أس تو" في سبتمبر من عام 2020.

وتضم الضاحية اللوجستية مستودعات متعددة الأغراض بدرجات حرارة مبردة، مكيفة ومجمدة لخدمة القطاعين الغذائي والدوائي بالإضافة إلى ساحات تخزينية مفتوحة ومساحات مكتبية.

وتتميز الضاحية من الناحية اللوجستية بموقعها الفريد القريب من مدينة الكويت، ومطار الكويت الدولي والحدود البرية مع المملكة العربية السعودية والمناطق الرئيسية والموانئ البحرية في الكويت مما يسهل من تدفق البضائع من وإلى المدينة خاصة السلع سريعة التلف مثل المواد الغذائية والبضائع الدوائية المختلفة.

يضم المشروع منطقة حرفية وورش لخدمات الصيانة والتصليح وسكن للعمال ومركز خدمات حكومية، علماً أنه من المخطط أن يتم إنشاء المدينة اللوجستية وفق أعلى معايير البناء الصديقة للبيئة وبإدماج أحدث التكنولوجيات في هذا المجال وباستثمارات تمتد لثلاثين عاماً.

وبهذه المناسبة قال المدير العام لـ"أس تو" عبداللطيف صلاح العتيقي: "إن التعاون بين القطاعين العام والخاص يساعد على تطوير بيئة الأعمال المحلية ورفع العبء المالي عن الحكومة وتطوير مشاريع عصرية عملاقة تسهم في تحقيق أهداف الكويت الاقتصادية.

إن مشروع الضاحية اللوجستية في مدينة صباح الأحمد ما هو إلا مثال على هذا التعاون المثمر والذي من شأنه دعم جهود الدولة لتطوير القطاع اللوجستي والحرفي وتعزيز أنشطة الاستيراد والتصدير وتوفير مستودعات مجهزة عالمية المستوى لدعم تعزيز الأمن الغذائي والدوائي الوطني بأسعار رمزية".

وأوضح العتيقي أن هناك تعاوناً حثيثاً بين الشركة والحكومة تمت من خلاله مناقشة احتياجات السوق اللوجستية المحلية وأسفر بدوره عن تحديد أنشطة المشروع والمساحات المخصصة لكل نشاط بهدف معالجة النواقص وسد الاحتياجات الأساسية لقطاع الخدمات اللوجستية بما في ذلك الطلب المتزايد على خدمات التخزين.

 يُذكر أن ضاحية صباح الأحمد اللوجستية سوف تكون أول مدينة لوجستية خدمية حرفية ذكية في الكويت وستدمج العديد من التكنولوجيات العالمية الحديثة لإدارة حركة البضائع وتعزيز كفاءة العمليات والأمن والسلامة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الضاحية اللوجستية لمدينة صباح الأحمد السكنية أو ما يعادل 50% منها خلال الثلاث سنوات القادمة ولتشجيع الاستثمار في هذه المنطقة سوف تقوم الشركة بتوفير الوحدات التخزينية بأسعار تنافسية في متناول الجميع.

أس تو لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات (S2) هي شركة كويتية محلية تم تأسيسها لتطوير مجمع صباح الأحمد اللوجيستي الصناعي والذي يعتبر واحداً من أكبر المشاريع المتعددة الأغراض في الكويت. وسوف تدار الشركة بالكامل من قبل كفاءات كويتية مشهود لها بالخبرة المميزة والباع الطويل في مجال تطوير الأراضي المجمعات واللوجستية.

ترشيحات:

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية مع استمرار العوامل المُحفزة

"يوباك" تحقق 11% زيادة في إيرادات الربع الثالث من عام 2021

"الخطوط الكويتية" تجري محادثات مع "إيرباص" لتعديل طلبية طائرات

خسائر "منشآت العقارية" تتراجع 34% خلال 9 أشهر