TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية مع استمرار العوامل المُحفزة

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية مع استمرار العوامل المُحفزة
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقارتفعت بورصة الكويت في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد مؤشرها العام 0.39%، وارتفع السوق الأول 0.32%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي نمواً بنسبة 0.21% و0.58% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في بورصة الكويت 452.13 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ 15225 صفقة، حققت سيولة بنحو 74.7 مليون دينار.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التأمين بنمو نسبته 3.92%، فيما تراجع 5 قطاعات أخرى يتصدرها المنافع بانخفاض قدره 0.41%.

وجاء سهم "جياد" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو كبير نسبته 30.15%، بينما تصدر سهم "الرابطة" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 5.08%.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.97 مليون دينار مستقراً عند سعر 1.02 دينار، في حين تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بتداول 69.06 مليون سهم مرتفعاً بنحو 1.41%.

مُحلل: المؤشر العام للبورصة مستمر في الحفاظ على مكاسبه

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام لبورصة الكويت استمر بالمحافظة على مكاسبه مع استمرار العوامل المُحفزة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن استمرار المكاسب يأتي بالتزامن مع التوقعات بأن يكون النمو الاقتصادي أفضل في العام القادم مع تحسن ظروف النمو وعودة الحياة إلى طبيعتها بعد حملة التطعيم التي طالت معظم شرائح المجتمع وزيادة الإنفاق والمشاريع التنموية المتوقع تنفيذها في الكويت الفترة المُقبلة، مع استمرار تماسك أسعار النفط عند مستويات جيدة تساعد على خفض العجز في الميزانية، إضافة إلى التوقعات بأن يشهد القطاع غير النفطي نمواً أيضاً.

بحسب دياب، كان للأرباح التي حققتها الشركات والبنوك المدرجة عن التسعة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بـالفترة نفسها من العام 2020 عاملاً محفزاً للسوق الكويتية.

إلى ذلك، هناك ترقب لمراجعة مورغان ستانلي لبورصة الكويت هذا الأسبوع لوزن البورصة على مؤشر (إم إس سي أي،) حيث إن الترقية التي شهدناها في وقت سابق أعطت زخماً للبورصة ووضعتها على الخارطة العالمية وهدفاً استثمارياً للمؤسسات العالمية.

ترشيحات:

"يوباك" تحقق 11% زيادة في إيرادات الربع الثالث من عام 2021

"الخطوط الكويتية" تجري محادثات مع "إيرباص" لتعديل طلبية طائرات

خسائر "منشآت العقارية" تتراجع 34% خلال 9 أشهر

"سفن" توقع عقداً بقيمة 5 ملايين دينار لصالح "نفط الكويت"

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 83.03 دولار للبرميل