TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع عند الإقفال.. والسيولة تُناهز 99 مليون دينار

بورصة الكويت ترتفع عند الإقفال.. والسيولة تُناهز 99 مليون دينار
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقعاد اللون الأخضر لتكتسي به بورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، حيث صعد مؤشرها العام 0.09%، وارتفع السوق الأول 0.05%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.30% و0.21% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في بورصة الكويت 742.21 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ 22055 صفقة، حققت سيولة بنحو 98.83 مليون دينار.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 3.09%، فيما تراجع 4 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 0.53%.

وجاء سهم "مينا العقارية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو كبير نسبته 29.90%، بينما تصدر سهم "وثاق" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 6.445.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 12.47 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 0.10%، فيما تصدر سهم "مينا العقارية" نشاط الكميات بتداول 83.74 مليون سهم حققت سيولة بقيمة 7.76 مليون دينار.

مُحلل: الأداء الإيجابي لا يزال مستمراً والأساسيات تدعم بورصة الكويت

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الأداء الإيجابي لا يزال مستمراً مع تسجيل المؤشر العام لبورصة الكويت مستويات تاريخية جديدة وكسره للحاجز النفسي عند 7000 نقطة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن الأساسيات لا تزال تدعم بورصة الكويت مع النتائج الإيجابية للشركات والبنوك المدرجة في البورصة عن التسعة أشهر الأولى من السنة الحالية مع استمرار وتيرة التعافي من جائحة كورونا (كوفيد - 19).

وبين أن معاودة الأنشطة التجارية إلى طبيعتها والتخفيف من القيود معظم القطاعات ساعد على تسجيل أرباح.

إلى ذلك، بحسب دياب، ساعد المناخ الإيجابي الذي يسود البلاد على الصعيد السياسي أيضاً في دعم الشعور لدى المستثمرين، فيما كان لارتفاع أسعار النفط إلى مستويات جديدة الأثر الكبير لما له من أثر إيجابي كبير على ميزانية الدولة وخفض العجز وما قد يترتب على ذلك من توقعات بزيادة وتيرة المشاريع في الكويت.

ترشيحات:

رئيس الحكومة الكويتية: لن نألو جهداً في تحقيق تطلعات وطموحات المواطنين

الغانم: نأمل أن تتوج جهودنا بتحقيق انفراجات يسعد بها الشعب الكويتي

أمير الكويت يعلن افتتاح دور الانعقاد الثاني للبرلمان

"المركزي الكويتي": 13 مرة تغطية البنوك المحلية للسندات

3.7 مليون دينار أرباح "أجيال" في تسعة أشهر

"الخليج للتأمين" توافق على تعديل بند بالنظام الأساسي خاص بتوزيعات الأرباح