TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة الكويتية: لن نألو جهداً في تحقيق تطلعات وطموحات المواطنين

رئيس الحكومة الكويتية: لن نألو جهداً في تحقيق تطلعات وطموحات المواطنين
رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد إن الحكومة الكويتية لن تألو جهداً في تحقيق تطلعات وطموحات المواطنين في الغد المشرق، مؤكداً أن برنامج عمل الحكومة تناول أهم محاور مواجهة مختلف القضايا والمشكلات التي تهم الوطن والمواطنين.

وأضاف الخالد في كلمته، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح الدورة الثانية من الفصل التشريعي السادس عشر، أن غالبية أعضاء مجلس الأمة أكدوا على التعاون البناء من خلال الالتماس المرفوع لأمير الكويت بتفضل سموه بالعفو عن بعض أبناء الكويت المحكوم عليهم بقضايا تحكمها ظروف حدوثها وتوقيتها وذلك للعمل على تحقيق الاستقرار السياسي الدائم.

وتعهد رئيس الحكومة للأمير بأن التلاحم والتعاون بين المجلس والحكومة سيظل رائداً بين الجميع لبذل المزيد من الجهد والعمل ليكون دور الانعقاد هذا حافلاً بإنجازات تنسجم مع آمال وتطلعات أهل الكويت.

وقال الخالد: "العالم يمر بتحديات اقتصادية نتيجة الآثار المترتبة على جائحة كورونا وتقلبات الأسواق العالمية مما يتوجب على السلطتين اتخاذ خطوات جادة لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية لمعالجة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد الوطني".

وأضاف: "من أهم خطوات الإصلاح المالي والاقتصادي الحد من الهدر وترشيد الإنفاق الحكومي وتنويع مصادر الدخل وإعادة النظر في سياسة تسعير الخدمات وسياسة الدعم المالي للسلع والخدمات بما يضمن وصوله إلى مستحقيه دون المساس بذوي الدخل المحدود".

وأكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة إعطاء القطاع الخاص دوره الفعال في دفع عجلة التنمية، وأن تكون أولويات العمل المشترك بين السلطتين بإصدار مشروعات القوانين التي تحقق الأهداف الوطنية.

كما أكد على ضرورة توفير الرعاية السكنية لمستحقيها من أهم الأولويات، موضحاً كذلك بأن الأمن يأتي على رأس أولويات العمل الحكومي، وتجسيد التوجيهات التي رسمتها القيادة السياسية العليا والمؤسسات الدستورية كثوابت مبدئية راسخة في سياسة الكويت الخارجية.

ونوه رئيس الحكومة بتأمين كافة مقومات استقلالية القضاء الشامخ ودعم سلطاته، واتخاذ كافة الإجراءات للقضاء على الفساد بجميع أشكاله واستئصاله وتجفيف منابعه، وكذلك تأمين متطلبات تعزيز النزاهة والتحول الرقمي وتطوير الأداء الحكومي وإعادة هيكلة الجهاز التنفيذي للدولة وتركيبة القوى العاملة وتطوير تشريعات الخدمة المدنية وإعداد برامج تكفل رفع الكفاءة والمقدرة لجميع العاملين في الدولة.

واختتم الخالد كلمته قائلاً: "أعباء المسؤولية الجسيمة في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ وطننا تقع على عاتق السلطتين وتستوجب تضافر الجهود لمواكبة التطورات المتسارعة في العالم ومواجهة التحديات والمتغيرات بإقرار منهج إصلاحي شامل ينهي حالة الركود والجمود".

ترشيحات:

أمير الكويت يعلن افتتاح دور الانعقاد الثاني للبرلمان

"المركزي الكويتي": 13 مرة تغطية البنوك المحلية للسندات

بورصة الكويت تتباين صباحاً.. والمؤشر الرئيسي يرتفع وحيداً

3.7 مليون دينار أرباح "أجيال" في تسعة أشهر

"الخليج للتأمين" توافق على تعديل بند بالنظام الأساسي خاص بتوزيعات الأرباح

"مراكز مكافحة الأمراض الأمريكية" تخفض تصنيف الكويت الوبائي لـ"كورونا"