تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير السياحة السعودي: أزمة كورونا مؤقتة وننتظر موجة هائلة من النمو

وزير السياحة السعودي: أزمة كورونا مؤقتة وننتظر موجة هائلة من النمو
وزير السياحة خلال جلسة حوارية في فعاليات اليوم الأول من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بدورته الخامسة والمنعقد في الرياض

الرياض – مباشر: قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، اليوم الثلاثاء، إن أزمة كورونا مؤقتة ونخطط للمدى البعيد حيث إن القطاع سوف يتعافى، هذه الجائحة سوف تنتهي قريباً، ننتظر موجة هائلة من النمو، السعودية تتطلع اليوم لإطلاق العديد من المبادرات استعداداً للنمو المتوقع.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار النسخة الخامسة المنعقدة في الرياض اليوم، أن قطاع السياحة والسفر والمواصلات من أكثر القطاعات التي تأثرت بالجائحة، حيث انخفضت بنسبة 80% وفقدنا 60 مليون وظيفة من الوظائف الموجودة في القطاع خلال 2020 بسبب جائحة كورونا.

وأكد الخطيب، أن قطاع السياحة يُعد أحد أكثر القطاعات حيوية في العالم، حيث بلغت قيمة القطاع ما يقارب 9 تريليونات دولار أمريكي، وذلك يوازي اقتصادات دول العالم باستثناء دولتين، مما يستلزم التنسيق على المستوى الدولي، خاصة وأن أكثر من 330 مليون شخصا يعتمدون على السياحة في معيشتهم.

ولفت وزير السياحة السعودي، إلى أن تعافي الاقتصاد العالمي مرهون بتعافي قطاع السياحة، لذلك نحن بحاجة إلى العمل معاً لإعادة تفعيل السياحة وفق مبادئ عمل فاعلة، لنحقق الأهداف المشتركة.

وأردف: "علينا العمل سوياً، وهذا يضع المسؤولية على الحكومات وكذلك القطاع الخاص، لتقوية المنظمات السياحية ورفع مستوى تمثيلها في المنتديات العالمية مثل قمة العشرين، لنحقق مستقبل السياحة الذي نسعى إليه جميعاً".

ونوه، بأن السعودية تعمل مع العالم لإيجاد بروتوكولات سفر موحدة؛ حيث أصبح السفر اليوم كابوسا أوربا تعمل لوحدها وتريد المملكة أن تعمل كل القارات سويا، المملكة اليوم هي أكبر مستثمر في قطاع السياحة والسفر باستثمارات تتجاوز تريليون دولار.

وانطلقت في الرياض اليوم، أعمال الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021، التي تقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات تحت عنوان " الاستثمار في الإنسانية " وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي وأمير قطر يعقدان مباحثات على هامش قمة الشرق الأوسط الأخضر

ولي العهد السعودي يعلن مبادرتين لمواجهة تغير المناخ بـ10.4 مليار دولار

السعودية تؤسس صندوقاً وطنياً للبنية التحتية لتمويل مشاريع بـ200 مليار ريال

صادرات السعودية ترتفع 59% خلال أغسطس.. و38.8 مليار ريال فائضاً تجارياً