تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. السعودية تشهد انطلاق أعمال "مبادرة مستقبل الاستثمار" بمشاركة 2000 بعثة

اليوم.. السعودية تشهد انطلاق أعمال "مبادرة مستقبل الاستثمار" بمشاركة 2000 بعثة
خلال مؤتمر صحفي سابق لمبادرة مستقبل الاستثمار

الرياض ـ مباشر: تشهد المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، انطلاق النسخة الخامسة من "مبادرة مستقبل الاستثمار"، التي ستعقد بمدينة الرياض خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر/تشرين الأول 2021، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية".

وكشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد اتياس، في وقت سابق أن النسخة الخامسة من المبادرة، ستجمع أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك.

وأشار اتياس أن النسخة الخامسة ستناقش كيفية الاستثمار في المياه النظيفة والتعليم والصحة العامة والمساواة بين الجنسين ومحاربة الفقر خاصة الدول التي لم تستطع الوصول إلى اللقاح.

كما لفت إلى أن القطاعات بجميع أنواعها بدأت بالعمل بشكل طبيعي بعد جائحة كورونا، وجميع القطاعات بحاجة إلى الاستدامة كونها من أهم العوامل، من خلال الاستثمار في الإنسانية، مؤكداً أن برنامج المؤسسة يحث على ذلك.

ومن جانبه، قال المدير العام لـ إدارة الاستثمار بمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، آنثوني بكاركلي، خلال المؤتمر الذي نظمته المؤسسة، في وقت سابق من الشهر الجاري، إن هناك طموحاً عالياً نحو الاستثمار في الإنسان.

وأوضح بكاركلي، أن هناك تطلعاً إلى فرص استثمارية ومنها الجوانب التقنية التي سيكون لها أثر إيجابي لمجابهة أكبر التحديات التي سنواجهها مستقبلاً.

وأضاف قائلاً: "في المملكة قامت المؤسسة بإيجاد استثمار واعد في التقنية الزراعية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية؛ وهو أحد أهم الابتكارات التي تجيد الحلول في القطاع الزراعي".

وتابع: "لدينا تقدير خاص للاستثمار في قطاع الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل مع الريبورتات، وننظر إلى الشركات الإنشائية مع الجامعات وحاضنات الأعمال وهذه الشركات ستنمو وتخلق قيمة وتعمل على مجابهة المشاكل التي نواجهها".

ترشيحات:

قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" في السعودية تصدر بياناً ختامياً

ولي عهد السعودية: نعتزم عقد قمم بشكل مُتتالٍ لمواجهة تحديات التغيُّر المناخي

ولي العهد السعودي وأمير قطر يعقدان مباحثات على هامش قمة الشرق الأوسط الأخضر

ولي العهد السعودي يعلن مبادرتين لمواجهة تغير المناخ بـ10.4 مليار دولار