TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد.آند.بورز" ترفع تصنيف القوة المالية لـ"الخليج للتأمين"

"ستاندرد.آند.بورز" ترفع تصنيف القوة المالية لـ"الخليج للتأمين"
وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية
خليج ت
GINS
4.35% 1,200.00 50.00

الكويت – مباشر: رفعت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية التقييم الائتماني المصدر والتصنيف الخاص بالقوة المالية لمجموعة الخليج للتأمين وشركتها الأساسية الخليج للتأمين وإعادة التأمين من "A-" إلى "A"، مع تعديل النظرة المستقبلية إلى مستقرة من إيجابية.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، تم إصدار تصنيف جديد على المستوى "BBB+" خاص بالسندات التي ستقوم المجموعة بإصدارها.

ويأتي ذلك عقب الإعلان عن الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة لإصدار سندات دين دائمة ومساندة ضمن الشريحة الثانية من رأس المال، والتي سيتم اعتبارها بالكامل كجزء من رأس المال عند احتساب هامش الملاءة المالية للمجموعة.

ولفتت الوكالة إلى أن رفع التصنيف الائتماني والنظرة المستقبلية يعكسان توقعهما بأنه على مدى العالمين المقبلين ستقوم المجموعة بدمج عمليات أكسا الخليج بنجاح، وتحسين تنوع محفظة الاستثمار، والحفاظ على كفاية رأس المال المحسنة، والاستمرار في تحسين أداء العمليات التشغيلية؛ مما سيساعد المجموعة على حماية رأسمالها "القوي" خلال العالمين المقبلين.

وقامت ستاندرد آند بورز أيضاً بتحسين التقييم الخاص برأسمال المجموعة وأرباحها؛ مما أدى إلى مراجعة الملف العام للمخاطر المالية، مع تقدير كفاية رأس ما وأرباح المجموعة ليصبح على المستوى "AA" أو أعلى بعد إصدار السندات المرتقبة.

واعتبرت الوكالة أن نسبة الرافعة المالية للمجموعة محايدة للتقييم العام لملف المخاطر المالية، وقد تم تقديرها لتكون قرابة الـ30% على المتوسط في الفترة ما بين 2021 و2023، مع توقعات معدل الخسارة الإجمالي لأعمال المجموعة قرابة 94.5% على المتوسط بالفترة نفسها.

وكانت المجموعة قد أعلنت بالأمس حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على نشرة الاكتتاب الخاصة لإصدار سندات بقيمة لا تتجاوز 60 مليون دينار.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مجموعة الخليج للتأمين أن مجلس إدارتها سيناقش مقترح تعديل النظام الأساسي للشركة بإضافة بند بشأن توزيعات الأرباح المرحلة.

الجدير بالذكر أن أرباح "الخليج للتأمين" ارتفعت 19.6% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 11.77 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 9.84 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

اليوم.. مجلس إدارة "الخليج للتأمين" يناقش مقترح تعديل النظام الأساسي

"سنرجي" ترفع حصتها في شركة تابعة إلى 99.6%

أرباح "الكويت الدولي" تتضاعف 6 مرات في 9 أشهر

الثلاثاء.. "الأمة الكويتي" يعقد الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثاني