TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الثلاثاء.. "الأمة الكويتي" يعقد الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثاني

الثلاثاء.. "الأمة الكويتي" يعقد الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثاني
قاعة مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: يعقد مجلس الأمة الجلسة الأولى والافتتاحية في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 أكتوبر الجاري؛ وفق بيان.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى الافتتاحية بنوداً عدة يتعلق البند الأول بحفل الافتتاح، ويأتي برنامج حفل الافتتاح باستقبال أمير البلاد من قبل لجنة الاستقبال برئاسة رئيس مجلس الأمة، وحضور ولي العهد، وتلاوة الخطاب الأميري.

وسيتم رفع الجلسة فترة تودع خلالها لجنة الاستقبال أمير البلاد، واستئناف الجلسة وعقد الجلسة الأولى للنظر في بنود جدول الأعمال، وانتخاب أمين سر المجلس، والمراقب، وانتخاب أعضاء اللجان الدائمة (والمؤقتة إن وجدت).

يشار إلى أن المادة 93 من الدستور تنص على أن يؤلف المجلس خلال الأسبوع الأول من اجتماعه السنوي اللجان اللازمة لأعماله، أولها لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري التي كانت في الدورات الماضية مؤلفة من 3 إلى 5 أعضاء.

كما سيتم تكوين اللجان الدائمة أولها العرائض والشكاوى وعدد أعضائها خمسة، وثانيها لجنة الشؤون الداخلية والدفاع وعدد أعضائها خمسة، ثم لجنة الشؤون المالية والاقتصادية وعدد أعضائها سبعة، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وعدد أعضائها سبعة.

كما سيتم تكوين لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد وعدد أعضائها خمسة، ولجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل وعدد أعضائها خمسة، ولجنة الشؤون الخارجية وعدد أعضائها خمسة، ولجنة المرافق العامة وعدد أعضائها سبعة.

إضافة إلى ما سبق سينظر المجلس بتكوين لجنة الميزانيات والحساب الختامي وعدد أعضائها سبعة، ولجنة حماية الأموال العامة وعدد أعضائها خمسة، ولجنة الأولويات وعدد أعضائها خمسة (يتم انتخاب ثلاثة منهم فقط يضم إليهم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية)، فضلاً عن انتخاب أعضاء ممثلين لمجلس الأمة لعضوية البرلمان العربي (عدد أربعة أعضاء).

ترشيحات:

"نور للاستثمار": صدور حكم التمييز في دعوى "ديجيتال للدعاية"

تابعة لـ"أجيليتي" تستحوذ على 51% في شركة شحن طيران كينيه

"أسواق المال" توافق على نشرة اكتتاب سندات "الخليج للتأمين"

"البترول الكويتية" تزود مطار "غاتويك" بلندن بأول شحنة من وقود الطائرات المستدام

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 51 سنتاً خلال 24 ساعة