TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المشاط: الإصلاحات الاقتصادية مكَّنت مصر من زيادة الاستثمار برأس المال البشري

المشاط: الإصلاحات الاقتصادية مكَّنت مصر من زيادة الاستثمار برأس المال البشري
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، أن الاستثمار في رأس المال البشري، أحد المحاور الهامة لخطة التنمية في الدولة، حيث تضعه الحكومة على رأس أولوياتها، للارتقاء بحياة المواطنين.

وقالت رانيا المشاط، في بيان صادر اليوم الخميس، إن الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي نفذتها مصر خلال السنوات الماضية مكنتها من تكوين مخصصات لتطوير قطاعات هامة في حياة المواطنين مثل التعليم والصحة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التعاون الدولي، في الملتقى الوزاري لتنمية رأس المال البشري، ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي، والذي عقد تحت عنوان "وقف خسائر رأس المال البشري الناجمة عن جائحة كورونا..إعادة تصور عملية تقديم الخدمات في عصر رقمي.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى المبادرات الرئاسية التي أطلقت خلال السنوات الماضية، مثل مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض الأكثر انتشاراً مثل التهاب الكبد الوبائي فيروس سي وغيرها من المبادرات الصحية التي حازت على إشادة المجتمع الدولي، فضلاً عن إقرار قانون التأمين الصحي الشامل الذي بدأ تنفيذه بشكل تجريبي في بعض المحافظات.

وأضافت أن البنك الدولي ومؤسسات تمويل دولية أخرى تسهم في دعم جهود الدولة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، فضلا عن دوره في تحفيز مشاركة القطاع الخاص في تطوير قطاع الصحة.

وتطرقت المشاط إلى مبادرة دعم صحة السيدات، من خلال الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي من خلالها تم فحص 19 مليون سيدة، لافتة إلى المبادرة الرئاسية الكبرى لتحقيق التنمية المتكاملة في الريف المصري «حياة كريمة»، والتي تعد أكبر تتويج للجهود الوطنية الهادفة للاستثمار في رأس المال البشري.

وأشارت إلى أنها تسعى لتحسين الأحوال المعيشية والارتقاء بالجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية لأكثر من 50 مليون مواطن يقطنون في الريف المصري، وتطوير البنية التحتية للمناطق الريفية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس النواب المصري يُقر 3 اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 259 مليون دولار​

ما الأسباب التي دفعت بورصة مصر للهبوط؟ خبراء يوضحون​

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية