TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاستثمار السعودي يبحث تعزيز الشراكة التجارية مع الولايات المتحدة

وزير الاستثمار السعودي يبحث تعزيز الشراكة التجارية مع الولايات المتحدة
وزير الاستثمار السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح- أرشيفية

الرياض – مباشر: بدأ وزير الاستثمار السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح، اليوم الأربعاء، زيارةً إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ تستهدف إبراز المملكة العربية السعودية كوجهة استثمارية عالمية رئيسة؛ وذلك بعد إطلاق ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الاستراتيجية الوطنية للاستثمار.

وسيلتقي وزير الاستثمار خلال الزيارة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، مجموعة من المسؤولين الأمريكيين لتعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية الاستراتيجية القائمة بين الولايات المتحدة والمملكة.

وتستهدف الزيارة تشجيع المستثمرين الأمريكيين على انتهاز الفرص التي يُتيحها التحول الاقتصادي الكبير الذي تعيشه المملكة، والفرص غير المسبوقة التي باتت متاحةً في العديد من القطاعات الاقتصادية؛ نتيجة لإطلاق رؤية المملكة 2030.

وتحدث وزير الاستثمار اليوم، في إطار برنامج الزيارة؛ للحضور في المؤتمر العالمي لمعهد ميلكن في مدينة لوس أنجلوس، عن دور الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في جذب المستثمرين والشركات الأجنبية، مستعرضاً عدداً من مبادرات المملكة الطموحة الرامية للاستفادة من التحولات التي شهدها العالم جرّاء جائحة كورونا.

ومن المقرر انتقال خالد الفالح في المحطة التالية من الزيارة، إلى واشنطن العاصمة؛ حيث سيلتقي بعدد من المؤثرين والمفكرين وصناع القرار من الرؤساء التنفيذيين لمجموعة من الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وبهذه المناسبة، قال وزير الاستثمار، إن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار ستُحدِث تغييراً جذرياً في المشهد الاستثماري في المملكة العربية السعودية؛ الأمر الذي سيُتيح فرصاً ومزايا غير مسبوقة للمستثمرين.

وأضاف الفالح، أن المملكة تعد المستثمرين الأمريكيين شركاء لها، وتأمل أن يغتنموا الفرص الهائلة التي يتم طرحها في إطار مرحلة التحوّل التي تعيشها، كما أن للابتكار والخبرات الأمريكية تاريخاً طويلاً وحافلاً في المملكة، وتسعى إلى أن تواصل الاستثمارات الأمريكية دورها الجوهري في اقتصاد المملكة العربية السعودية، التي تنتقل، إلى مرحلة جديدةٍ واعدة من مسيرتها التنموية.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار تهدف إلى جعل المملكة واحدةً من أكبر 15 اقتصاداً في العالم، وزيادة حصة الاستثمار إلى 30% من الناتج المحلي الإجمالي، بحلول عام 2030.

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات.. منها تعديل نظام مراقبة شركات التمويل

رغم إلغاؤه بالحرمين.. الشؤون الإسلامية السعودية تؤكد استمرار التباعد بالمساجد

السعودية تقلص حيازتها بالسندات الأمريكية خلال أغسطس لأدنى مستوى في 15 شهراً