TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم إلغائه بالحرمين.. الشؤون الإسلامية السعودية تؤكد استمرار التباعد بالمساجد

رغم إلغائه بالحرمين.. الشؤون الإسلامية السعودية تؤكد استمرار التباعد بالمساجد
أداء الصلوات بالتباعد بين المصلين في أحد المساجد بمنطقة الحدود الشمالية في مايو 2020 بسبب تفشي وباء كورونا

الرياض – مباشر: أكدت ​وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، اليوم الثلاثاء، استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين في المساجد بالمملكة؛ ستناداً لبيان الداخلية الصادر يوم الجمعة 9 ربيع الأول الجاري وبرقية وزير الصحة المشار فيها لعرض هيئة الصحة العامة "وقاية" بخصوص التوصية باستمرار تطبيق التباعد بين المصلين في المساجد، وإعادة تقييم المخاطر بشكل دوري وفقاً لمستجدات الوضع الوبائي.

وأوضحت الوزارة، في بيان صادر اليوم، أن توصية هيئة الصحة العامة "وقاية" هي استمرار العمل بتطبيق التباعد بين المصلين في المساجد، لأن المساجد يرتادها كافة الأعمار ومختلف الحالات الصحية، ولا توجد بها نقاط للتحقق من الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا" عند الدخول ما يتطلب العمل بالإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة مرتادي بيوت الله.

ولفتت الوزارة، إلى أن بيان وزارة الداخلية في الفقرة "الرابعة" يؤكد استمرار العمل بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات في الأماكن التي لا يتم تطبيق التحقق من الحالة الصحية لمرتاديها من خلال تطبيق توكلنا.

وبينت الوزارة، أنها تتابع باستمرار مع الجهات المعنية كل ما يرد لها من تعليمات تتعلق بالإجراءات الاحترازية وتعمل على تنفيذها حرصاً على سلامة وصحة مرتادي بيوت الله، كما تهيب الجميع بأخذ المعلومات من المصادر الرسمية والحذر من الشائعات.

وشددت الوزارة، على أنها تواصل تكثيف جولاتها الرقابية لمتابعة تطبيق كافة البروتوكولات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة، كما تقوم بالحملات التوعوية والإرشادية عبر منابرها الدعوية ومنصاتها بالتواصل الاجتماعي بلغات عالمية للتوعية بخطر فيروس كورونا.

وبدأت السعودية، يوم الأحد الماضي 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تخفيف الاحترازات الصحية؛ بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات، واحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسمحت الجهات الصحية في المملكة باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وإلغاء التباعد بين المصلين، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

ترشيحات:

المؤسسة العامة لجسر الملك فهد توضح إجراءات دخول هذه الفئات من السعوديين للبحرين

السعودية تقلص حيازتها بالسندات الأمريكية خلال أغسطس لأدنى مستوى في 15 شهراً

صادرات النفط السعودية في أغسطس تسجل أعلى مستوى منذ أبريل 2020

السعودية.. الموارد البشرية تصدر قراراً لتوطين 11 نشاطاً في منطقة الباحة