TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بالانتهاء من ميكنة وتطوير مصلحة الجمارك المصرية بنهاية مارس 2022

السيسي يوجه بالانتهاء من ميكنة وتطوير مصلحة الجمارك المصرية بنهاية مارس 2022
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بضرورة الانتهاء من كافة برامج ميكنة وتطوير مصلحة الجمارك بحلول نهاية مارس 2022.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد معيط، وزير المالية، لمتابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة خلال العام المالي الحالي، وفقًا لبيان لمؤسسة الرئاسة المصرية، صادر اليوم الاثنين.

واطلع السيسي، على برامج تطوير المنظومة الجمركية من المراكز اللوجستية بالموانئ، فضلاً عن نظام التسجيل المسبق الذي بدأ تطبيقه اعتباراً من أول الشهر الحالي،

كما تابع الرئيس مستجدات مشروعات تطوير المنظومة الضريبية، موجهًا بالتزام وزارة المالية بالانتهاء من تلك المشروعات الخاصة بميكنة مصلحة الضرائب، ونظام الفاتورة الإلكترونية، وميكنة وتطوير الإجراءات الضريبية، قبل نهاية العام المالي الحالي.

واستعرض وزير المالية ما تقرر من انضمام مصر لمؤشر "جي بي مورجان" للسندات الحكومية في الأسواق الناشئة، اعتباراً من نهاية شهر يناير المقبل.

وأكد معيط، أن هذا الأمر يعد بمثابة شهادة ثقة جديدة من المستثمرين الأجانب في صلابة الاقتصاد المصري، حيث أصبحت مصر إحدى دولتين فقط بالشرق الأوسط وأفريقيا مدرجة في هذا المؤشر، ما من شأنه أن يؤثر بالإيجاب على زيادة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين المحلية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية المصرية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات بسوق الأوراق المالية الحكومية

التأمينات المصرية: المعاشات في النظام الجديد ستصل إلى 80% من آخر راتب للموظف

مساهم يبيع غالبية حصته في أسهم رأسمال المنصورة للدواجن