TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء البريطاني يبحثان تطوير العلاقات هاتفياً

ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء البريطاني يبحثان تطوير العلاقات هاتفياً
ولي العهد السعودي في لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني- أرشيفية

الرياض – مباشر: تلقى ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفيا من دولة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون.

وجرى خلال الاتصال، وفقا لما نشره مدير المكتب الخاص لولي العهد، بدر العساكر، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، استعراض العلاقات بين البلدين الصديقين، وفرص تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

كما تم بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل بن فاضل الإبراهيم، في 29 سبتمبر/ أيلول الماضي، إن بريطانيا تصنَّف ضمن أكبر الشركاء التجاريين للمملكة، لافتا إلى أن حركة التبادل التجاري تواصل تحقيق أهدافها، إذ بلغت صادرات المملكة إلى بريطانيا في عام 2019 نحو 8.9 مليار ريال، فيما بلغت قيمة واردات المملكة من بريطانيا 12 مليار ريال.

وفوض مجلس الوزراء السعودي، منتصف يونيو/ حزيران الماضي، وزير الاستثمار أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ترشيحات:

مجلس الشورى يوجه عدة مطالبات بشأن الاستثمار الأجنبي في السعودية

منظمة السياحة العالمية ونيوم تطلقان مبادرة لاستكشاف مستقبل السياحة بالسعودية

الشؤون البلدية السعودية: السماح بزيادة عدد الأفراد على الطاولة بالمطاعم والمقاهي