TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المحاسبة الكويتي" يتعامل مع 1472 موضوعاً خلال 6 أشهر بـ1.75 مليون دينار

"المحاسبة الكويتي" يتعامل مع 1472 موضوعاً خلال 6 أشهر بـ1.75 مليون دينار
مقر ديوان المحاسبة في الكويت

الكويت - مباشرقال ديوان المحاسبة الكويتي، اليوم الاثنين، إنه تعامل مع 1472 موضوعاً عن طريق إبداء الرأي فيها خلال 6 أشهر في الفترة بين 1 أبريل و30 سبتمبر الماضي؛ وذلك بقيمة 1.75 مليون دينار.

وأوضحت عضوة فريق إعداد التقرير السنوي لقطاع الرقابة المسبقة والدعم الفني في الديوان أنفال البقصمي في بيان صحفي نشرته "كونا"، أن الموصوعات الإيرادية مثلت نحو 6% من إجمالي قيمة الموضوعات المعروضة وبقيمة 105 ملايين دينار لنحو 124 موضوعاً خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

وأضافت البقصمي أن أعمال الرقابة المسبقة أسفرت عن تحقيق وفورات مباشرة للخزانة العامة للدولة بقيمة تقدر بـ 4 ملايين دينار خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية مقابل 50 مليون دينار خلال الفترة نفسها من عام 2020 بانخفاض نسبته 92%.

وبينت أن "المحاسبة" أصدر رأيه بعدم الموافقة على 43 موضوعاً خلال الفترة المُشار إليها بقيمة 88 مليون دينار؛ وذلك لأسباب عدة منها عدم مطابقة عروض الشركات المزمع التعاقد معها لمتطلبات الجهة الواردة بوثائق الطرح أو التعاقد بالأمر المباشر.

وذكرت أن الديوان قام برد أوراق 443 موضوعاً خلال الفترة المُشار إليها من العام المالي الحالي تمثل 30% من إجمالي عدد الموضوعات المعروضة لعدم قيام الجهات بموافاة الديوان بالأوراق والمستندات للموضوعات المعروضة وما يتصل بها من وثائق وبيانات وإيضاحات.

ترشيحات:

"الصالحية" توقع اتفاقية تمويل بـ15 مليون دينار مع بنك إسلامي محلي

بورصة الكويت تعلن استمرار إيقاف التداول على أسهم "المدن"

التباين يسود بورصة الكويت صباحاً وسط تصاعد وتيرة التداولات

"الصفاة للاستثمار": إعادة إدراج الشركة في بورصة الكويت محطة مفصلية

صحيفة: رفع رسوم "إذن عمل" الوافدين إلى الكويت في 2022