TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيسكو" تُعلن الأثر المالي لبيع 21.2% من حصتها في "بوابة البحر الأحمر"

"سيسكو" تُعلن الأثر المالي لبيع 21.2% من حصتها في "بوابة البحر الأحمر"
جانب من أعمال الشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو" بقطاع الموانئ
سيسكو القابضة
2190
37.21% 34.00 9.22

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو" عن الأثر المالي المترتب عن بيع 21.2% من حصتها المباشرة، بالإضافة إلى بيع 4% من حصة الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات "لوجي بوينت" (التي تمتلك فيها سيسكو 76% من رأس المال) وذلك في شركتها التابعة شركة محطة بوابة البحر الأحمر بعد الانتهاء من تكاليف المعاملات المرتبطة. 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على "تداول"  أنها حصلت على إجمالي مقابل مالي للصفقة قدره 556.5 مليون ريال -قبل احتساب تكاليف المعاملة- مقابل بيع نسبة 21.2% من حصتها في شركة محطة بوابة البحر الأحمر، فيما حصلت "لوجي بوينت" على إجمالي مقابل مالي للصفقة قدره 105 مليون ريال -قبل احتساب تكاليف المعاملة- مقابل بيع نسبة 4% من أسهمها في شركة محطة بوابة البحر الأحمر. 

وتابعت أن لوجي بوينت حصلت على إجمالي مقابل مالي للصفقة قدره 105 مليون ريال سعودي (قبل احتساب تكاليف المعاملة) مقابل بيع نسبة 4% من أسهمها في شركة محطة بوابة البحر الأحمر.

تم معالجة المعاملة حسابياً على أنها حدث غير قابل للتعديل خلال الربع الثاني من عام 2021 وتم الإفصاح عن المعاملة ومعالجتها المحاسبية في الايضاحات حول القوائم المالية للربع الثاني من عام 2021.

وأكدت الشركة أنه بعد الانتهاء من تكاليف المعاملة، سيكون تأثير المعاملة على القوائم المالية للربع الثالث من عام 2021 (الذي سيخضع للتدقيق من قبل مدققي الحسابات الخارجيين) سيظهر الأثر المحاسبي على المعاملة فقط من خلال بيان المركز المالي الموحد ( قائمة المركز المالي) وبالتالي لن يتم تسجيل أي تأثير في قائمة الدخل الموحده للمجموعة خلال الربع الثالث من عام 2021.

كما سينعكس صافي الأثر المحاسبي المجمع غير المدقق البالغ 361.9 مليون ريال سعودي (خاضع للتدقيق من قبل مدققي الحسابات الخارجيين) لكل من معاملات سيسكو ولوجي بوينت على حقوق الملكية في القوائم المالية الموحدة للمجموعة للربع الثالث من عام 2021، وستنخفض حصة سيسكو من صافي دخل شركة محطة بوابة البحر الأحمر، من 60.6% إلى 36.36% في الربع الثالث من عام 2021
وأكدت ان شركة سيسكو  ستواصل توحيد القوائم المالية لـشركة محطة بوابة البحر الأحمر من خلال حصتها المتبقية في الشركة.
ترشيحات:

تحالف يضم زميلة لـ"سيسكو" وأميانتيت السعودية يوقع عقد إنشاء 3 محطات صرف صحي

اختيار تحالف يضم زميلة لـ"سيسكو" وأميانتيت السعودية لعطاء 3 محطات صرف صحي

"سيسكو" توصي بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الأول