تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اختيار تحالف يضم زميلة لـ"سيسكو" وأميانتيت السعودية لعطاء 3 محطات صرف صحي

اختيار تحالف يضم زميلة لـ"سيسكو" وأميانتيت السعودية لعطاء 3 محطات صرف صحي
مشروع مياه بالسعودية - أرشيفية
سيسكو
2190
1.42% 21.42 0.30
أميانتيت
2160
0.60% 33.75 0.20

الرياض ـ مباشر: أعلنت كل من الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو)، وشركة أميانتيت العربية السعودية، عن اختيار التحالف الذي تشارك فيه الشركة الدولية لتوزيع المياه (توزيع)، (شركة زميلة لشركة سيسكو) والتي تمتلك فيها 50% من رأسمالها مناصفة مع شركة أميانتيت العربية السعودية، كمقدم العطاء المفضل لـ 3 محطة للصرف الصحي.

وأوضحت الشركتان، وفقاً لما نشر على موقع "تداول السعودية"، اليوم الخميس، أنه تم اختيار التحالف الذي تشارك فيه شركة توزيع بنسبة 35% مع شركة أكسيونا الإسبانية بنسبة 35% وشركة تماسك بنسبة 30%، كمقدم العطاء المفضل لمشروع محطة بريدة المستقلة للصرف الصحي ومشروع محطة تبوك المستقلة للصرف الصحي، وذلك من قبل الشركة السعودية لشراكات المياه.

كما تم اختيار هذا التحالف الذي تشارك فيه شركة توزيع كمقدم العطاء المفضل لمشروع محطة المدينة المستقلة للصرف الصحي من قبل الشركة السعودية لشراكات المياه.

وبينت الشركتان أنه في حال الإعلان عن الترسية النهائية، سيقوم التحالف بتمويل وتطوير وتصميم وبناء وتشغيل وصيانة محطتي بريدة وتبوك، إلى جانب محطة المدينة، ومن ثم نقل الملكية لتلك المشروعات بنظام ((BOT، إلى جانب إنشاء البنية التحتية والمرافق ذات الصلة، وذلك بموجب عقد حق انتفاع مدته 25 عاماً.

وستقوم خلالها شركة سيتم تأسيسها لتطوير المشروعات بمعالجة السعة الكاملة لمياه الصرف الصحي المزودة إلى الشركة بقدرة معالجة تصل إلى 150 ألف متر مكعب يومياً لمحطة بريدة، و90 ألف متر مكعب يومياً لمحطة تبوك، و200 ألف متر مكعب يومياً لمحطة المدينة.

وأكدت الشركتان أنه سيتم الإعلان في حينه عن أية مستجدات وتطورات نظامية بخصوص هذه المشروعات والأثر المالي على شركة سيسكو وشركة أميانتيت العربية السعودية في حال فوز التحالف.

ترشيحات:

"سيسكو" تعلن إتمام بيع 21.2% من محطة بوابة البحر الأحمر بـ556.5 مليون ريال

"أميانتيت" توقع اتفاقية مع "المياه الوطنية" لتنمية وتطوير المحتوى المحلي