TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وبريطانيا تبحثان خطط التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية

الإمارات وبريطانيا تبحثان خطط التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية
جانب من الزيارة

 

مباشر: زار عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، مشروع ميناء بوابة لندن التابع لموانئ دبي العالمية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لوفد دولة الإمارات إلى المملكة المتحدة لبحث برامج وخطط التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.

واطلع الوزير وعدد من أعضاء الوفد الزائر على مرافق المشروع الإماراتي الضخم "بوابة لندن" الذي تملكه وتشغله موانئ دبي العالمية في جنوب شرق العاصمة البريطانية لندن، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

كما اطلع "المري" أيضاً على خطط موانئ دبي العالمية للمرحلة المقبلة في إطار مشروع بوابة لندن والمشاريع الأُخرى للمجموعة في المملكة المتحدة، حيث أعلنت موانئ دبي العالمية أنها ستستثمر 300 مليون جنيه إسترليني في إنشاء رصيف رابع في مشروع ميناء بوابة لندن، تضاف إلى ملياري جنيه إسترليني تم استثمارها بالفعل في المملكة المتحدة على مدى العقد الماضي.

وتتبنى المجموعة خططاً استثمارية طموحة في المملكة المتحدة للسنوات العشر المقبلة تتضمن ضخ مليار جنيه استرليني أخرى في مشاريع وتوسعات استثمارية إضافية تخدم الشراكة الاقتصادية بين البلدين وتساهم في توفير المزيد من فرص العمل وتعزيز العائد التنموي والاقتصادي لهذه الاستثمارات على البلدين الصديقين.

ويدعم مشروع ميناء بوابة لندن نحو 25 ألف وظيفة، ويساهم في التنمية المحلية لمنطقة جنوب شرق لندن، ويوفر نحو 5.1 مليار جنيه إسترليني من القيمة المضافة الإجمالية بما يخدم مصالح الشركة ويصب في نمو الاقتصاد البريطاني ويعزز الشراكة الاقتصادية بين دولة الإمارات وبريطانيا.

ويعد ميناء بوابة لندن لموانئ دبي العالمية، والذي تم افتتاحه مطلع نوفمبر 2013، مرفقاً لوجستياً متكاملاً وأحد موانئ المياه العميقة في المملكة المتحدة، والتي تتضمن محطات لقطارات الشحن ومجمعاً لوجستياً سريع التوسع، وأعمال برمجيات متقدمة توفر روابط عبر الإنترنت للعملاء ومراقبة الحدود.

 

ترشيحات

البحرين تدرس زيادة ضريبة القيمة المضافة إلى 10بالمائة

فيديوجرافيك.. 6 وزراء جدد في التشكيل الجديد لحكومة الإمارات