TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تعلن انتهاء تنفيذ قرار تحديد ساعات العمل تحت أشعة الشمس

قطر تعلن انتهاء تنفيذ قرار تحديد ساعات العمل تحت أشعة الشمس
الدوحة

 

مباشر: أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر عن انتهاء فترة تنفيذ القرار الوزاري رقم (17) لسنة 2021، بشأن تحديد ساعات العمل للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو مواقع العمل المكشوفة خلال فترة الصيف.

ويوجه القرار أصحاب العمل إلى الالتزام بتحديد ساعات العمل اليومية، بحيث لا يجوز مباشرة العمل في الفترة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً، للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو أماكن العمل المكشوفة وغير مظللة أو غير المزودة بالتهوية، للفترة من 1 يونيو وحتى 15 سبتمبر من كل عام، بحسب وكالة أنباء قطر "قنا"، اليوم الأربعاء.

وحثت الوزارة في بيان، أصحاب الشركات على الاستمرار في نشر الوعي والاهتمام بالصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، مع مراعاة مختلف الظروف المحيطة في مواقع العمل.

ودعت الوزارة الشركات إلى تهيئة بيئة العمل بشكل يساعد على التخفيف من مخاطر الإجهاد الحراري الذي قد يتعرض له العمال، ووضع خطط مشتركة مع الشركات والعمال لتقييم مخاطر الإجهاد الحراري وتخفيف آثاره وتحديثها دورياً، مع توفير التدريب لجميع العمالة على التعامل مع الإجهاد الحراري، وتزويد العمالة بكافة الاحتياجات التي تضمن بيئة عمل مثالية وصحية.

ترشيحات

قطر توافق على نظام الدوام الجزئي بالجهات الحكومية

"إكسبو 2020 دبي" يشترط "تطعيماً معتمداً" أونتيجة "بي سي آر" سلبية لجميع الزوار