TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توافق على نظام الدوام الجزئي بالجهات الحكومية

قطر توافق على نظام الدوام الجزئي بالجهات الحكومية
علم دولة قطر

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني، على مشروع قرار المجلس بشروط وضوابط نظام الدوام الجزئي بالجهات الحكومية.

ويهدف النظام وفق الاجتماع الأسبوعي للمجلس اليوم الأربعاء في إطار خطط الدولة للمحافظة على أسرة قوية مستقرة تحظى بالدعم والرعاية، والنهوض بالكفاءة الوظيفية، إلى توفير خيارات أكثر مرونة أمام الموظفين القطريين بما يراعي ظروفهم واحتياجاتهم.

كما يستهدف بوجه خاص مراعاة الظروف الأسرية، وذلك بما يتيحه هذا النظام للمرأة القطرية من فرص أكبر لتحقيق التوازن بين احتياجات ومتطلبات رعاية أسرتها وأطفالها من جهة ومتطلبات العمل من جهة أخرى.

ونظام الدوام الجزئي نظام عمل يخفض بمقتضاه عدد ساعات الدوام أسبوعياً إلى النصف، وبما لا يقل عن نصف عدد ساعات العمل المقررة لليوم الواحد، ويكون العمل بنظام الدوام الجزئي بناءً على طلب من الموظف، وبموافقة الجهة الحكومية وفقاً لأحكام هذا القرار.

كما وافق الوزراء القطري على مشروع قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بشأن إجراءات الصرف من حساب صندوق الزكاة، ليكون صرف الزكاة من حساب صندوق الزكاة لدى البنوك الوطنية الإسلامية، قاصراً على مصارف الزكاة الثمانية، وفقاً للشروط المعتبرة شرعاً، وتتولى اللجنة الشرعية، التعريف بمصارف الزكاة، وتحديد الشروط المعتبرة للصرف.

وصادق المجلس على مساهمة دولة قطر في تمويل عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، مع الموافقة على مشروع اتفاقية توأمة بين بلدية الدوحة في دولة قطر وبلدية بيروت في الجمهورية اللبنانية.

ترشيحات..

77 مليار دولار أصول "المركزي القطري" بنهاية أغسطس

مصر وقطر توقعان عدداً من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في عدة مجالات

معدل التضخم في دول "التعاون الخليجي" يرتفع 4.1% خلال يونيو الماضي

"مقدام القابضة" تعين "وساطة للأوراق المالية" مزوداً للسيولة