تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.89 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج في 7 أشهر

2.89 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج في 7 أشهر
فئات من الدولار الأمريكي

مباشر – إيمان غالي: انخفضت قيمة تحويلات العمالة الفلبينية من دول مجلس التعاون الخليجي إلى الخارج خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2021 بنسبة 1.14% على أساس سنوي.

وسجلت تحويلات العمالة الفلبينة من دول الخليج بالفترة من يناير/كانون الثاني 2021 وحتى نهاية يوليو/تموز الماضي 2.89 مليار دولار، مقابل 2.93 مليار دولار بالفترة المناظرة من 2020، وذلك وفق إحصائية لـ"مباشر" استناداً إلى بيانات البنك المركزي الفلبيني.

وشهدت 5 دول خليجية انخفاضاً في قيمة تحويلات العمالة الفلبينية على رأسها البحرين بـ6.26%، بينما خالفت دولة الإمارات العربية المتحدة توجه بلدان المنطقة في تلك الفترة إذ ارتفعت التحويلات منها بـ0.88%.

ووفقاً لبيانات المركزي الفلبيني، فإن تحويلات العمالة الوافدة من دول الخليج شكلت 16.26% من إجمالي تحويلات العملة الفلبينية من مختلف دول العالم والبالغة 17.77 مليار دولار في السبعة أشهر الأولى من 2021.

وبلغت قيمة تحويلات العمالة الفلبينية من دول قارة آسيا 4.004 مليار دولار؛ لتمثل بذلك تحويلات تلك العمالة من دول الخليج 72.25% من إجمالي تحويلات القارة في السبعة أشهر الأولى من العام الجاري.

يشار إلى أن التدفقات المالية المرتبطة بتحويلات العاملين في الخارج تعد مصدراً هاماً للتمويل الخارجي في الدول النامية.

وتستحوذ دول الخليج على النصيب الأكبر من التحويلات للخارج عالمياً، بعد الولايات المتحدة الأمريكية؛ لاعتمادها على العمالة الوافدة في أغلب التخصصات.

ترشيحات..

77 مليار دولار أصول "المركزي القطري" بنهاية أغسطس

"الخليج للتأمين": انتهاء الإجراءات التنظيمية لزيادة رأس المال

"المركزي الكويتي" يوافق لـ"برقان" على إصدار سندات غير مضمونة

معدل التضخم في دول "التعاون الخليجي" يرتفع 4.1% خلال يونيو الماضي