TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الداخلية تعلن ضبط تشكيل عصابي استولى على مليوني جنيه من حسابات المواطنين بالبنوك

الداخلية تعلن ضبط تشكيل عصابي استولى على مليوني جنيه من حسابات المواطنين بالبنوك
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، خلال 48 ساعة، في ضبط تشكيل عصابي استولى على أكثر من مليوني جنيه من حسابات المواطنين بالبنوك.

وكان قسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، قد تلقى بلاغا بتعرض عدد من المواطنين لوقائع نصب، بقيام مجهول بالاتصال بهم والإدعاء بعمله بأحد البنوك، واستحقاقهم مبالغ مالية كجوائز إثر سحب عشوائي، والتحصل منهم على بيانات حساباتهم الشخصية، بدعوى إيداع المبالغ المالية بها، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتم استغلال تلك البيانات فى إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حساباتهم، من خلال شراء نقاط خاصة بالألعاب الإلكترونية عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، ثم إعادة بيع تلك النقاط عبر مواقع التسويق الإلكترونى بسعر أقل من مثيلاتها، وتحويلها على محافظ ذكية وخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول.

وتم على الفور تشكيل فريق بحث جنائي، توصلت جهوده باستخدام وسائل التقنية الحديثة، وتتبع حركة الأرصدة المستولى عليها، والنطاقات الجغرافية للأرقام المستخدمة فى تلك البلاغات، إلى أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي، تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطهم، وبحوزة أحدهم هاتف محمول، و7 شرائح هاتف محمول تستخدم في ارتكاب الوقائع، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامي، وأنهم قاموا بارتكاب عدد من الوقائع.

وبتطوير مناقشتهم، أضافوا بقيامهم بشراء قطع أراضي وعقارات من متحصلات وقائع النصب، وإيداع باقي المبالغ المستولى عليها بحساباتهم الشخصية بالبنوك، وأمكن التوصل إلى تقدم العديد من البنوك والمواطنين ببلاغات نصب واستيلاء على مبالغ مالية تتجاوز مليوني جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين المضبوطين، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

البورصة: تفعيل فتح الحدود السعرية على الأسهم اعتباراً من 5 سبتمبر المقبل

أوراسكوم المالية تخفض حصتها في بلتون المالية إلى 59.22%

السيسي وأمير قطر يتفقان على أهمية مواصلة دفع العلاقات بين البلدين