تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة: تفعيل فتح الحدود السعرية على الأسهم اعتباراً من 5 سبتمبر المقبل

البورصة: تفعيل فتح الحدود السعرية على الأسهم اعتباراً من 5 سبتمبر المقبل
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية عن تفعيل قرار رئيس البورصة بفتح الحدود السعرية على حركة تداولات الأسهم بالبورصة لتصبح 20 في المائة بدلاً من 10 في المائة وذلك اعتباراً من الخامس من سبتمبر المقبل.

وذكرت البورصة في بيان لها اليوم الخميس، أن رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية محمد فريد قد أصدر القرار رقم (681) لسنة 2021 بشأن محددات حساب سعر الإقفال والحدود السعرية للإيقاف المؤقت.

وأوضحت أن المادة الأولى من القرار نصت على أن تكون الحدود السعرية 20 بالمائة من آخر سعر إقفال للسوق الرئيسي مع تطبيق الإيقاف المؤقت عند 10 بالمائة، وتكون النسبة 10 بالمائة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة من آخر سعر إقفال مع تطبيق الإيقاف المؤقت 5 بالمائة.

وأضافت أن المادة الثانية نصت على احتساب المتوسط المتحرك لسعر الإقفال اللحظي للأوراق المالية المقيدة على أساس حساب متوسط السعر المتحرك مرجحاً بالكميات المنفذة خلال آخر 30 دقيقية شهدت تنفيذات بحد أدنى 100 ألف جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.

كما نصت المادة الثالثة على استحداث جلسة مزاد لحساب سعر الإقفال اليومي للأوراق المالية المقيدة قبل الساعة الثانية والنصف وتنقسم إلى 3 فترات: فترة مزاد سعر الإقفال وفترة التعديل وفترة التدوال بسعر الإغلاق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

بورصة مصر تمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة مهلة أسبوع للتعاقد مع أحد الرعاة

ماذا حدث مع بعض عملاء بنك مصر.. وكيف يمكن تجنب الاحتيال الإلكتروني؟

مصر تعلن رصد حالات مصابة بسلالة "دلتا".. وتؤكد: لم تستدع دخولها المستشفى