تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع بأنشط تداولات منذ 3 أشهر.. والبنوك كلمة السر

بورصة الكويت ترتفع بأنشط تداولات منذ 3 أشهر.. والبنوك كلمة السر
مستثمران يتابعان التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في نهاية تعاملات يوم الأربعاء، حيث صعد مؤشرها العام 0.97%، وقفز السوق الأول بنسبة 1.21%، وارتفع المؤشر الرئيسي 0.21%، بينما سجل "رئيسي 50" الخسارة الوحيدة بنحو 0.16%.

وشهدت بورصة الكويت اليوم أنشط تداولات منذ 3 أشهر، وتحديداً منذ جلسة 27 مايو الماضي، حيث سجلت البورصة اليوم أحجام تداول بنحو 508.94 مليون سهم جاءت من خلال تنفيذ 14530 صفقة حققت سيولة بقيمة 94.77 مليون دينار.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها البنوك بنمو نسبته 1.42%، بينما تراجع 3 قطاعات أخرى بصدارة المنافع بنحو 2.07%، في حين استقر قطاعا الرعاية الصحية والتكنولوجيا.

وجاء سهم "المستثمرون" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 11.72%، فيما تصدر سهم "أولى تكافل" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 11.07%.

وحقق سهم "أهلي متحد - البحرين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 10.83 مليون دينار مُرتفعاً بنسبة 3%، بينما تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بأحجام بلغت 40.31 مليون سهم مُتراجعاً بنحو 5.84%.

محلل: الأجواء الإيجابية لا تزال سائدة في بورصة الكويت

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الأجواء الإيجابية لا تزال سائدة في بورصة الكويت مع تسجيل المؤشر العام للسوق لمستويات تاريخية جديدة.

وأضاف دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن هناك عوامل ساهمت في تحسن الوضع الاقتصادي بشكل عام والبورصة على وجه الخصوص، أولها، تحسن نتائج الشركات والبنوك المدرجة في البورصة عن النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام 2020.

وأوضح أن التفاؤل حيال المرحلة القادمة مع التصريح الأخير لوزير الصحة الكويتي بتلقي 70% من السكان في الكويت للقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) وصولاً إلى المناعة المجتمعية، كلها أمور تُنبأ بالمزيد من الانفتاح والتخفيف أكثر على قيود السفر والعودة الآمنة إلى الحياة الطبيعية إلى ما قبل الجائحة.

وشدد دياب على ضرورة الإبقاء على الإجراءات الوقائية والاحترازية مما سينعكس على الشعور العام للمستثمرين.

من ناحية أخرى، بحسب دياب، عادت الأسواق العالمية إلى الارتفاع مرة أخرى، إضافة إلى معاودة رؤية مكاسب في سوق النفط، الأمر الذي قد يخفف من الضغط على ميزانية دولة الكويت.

ترشيحات:

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 70.78 دولار للبرميل

1380 ديناراً رسوم استقدام العمالة المنزلية إلى الكويت

شركات الاستثمار في الكويت تسدد 298 مليون دينار ديوناً للبنوك

وزير الصحة: نسبة التطعيم في الكويت بلغت 70%

"الطيران المدني الكويتي" ينفي تحديد موعد لبدء الرحلات التجارية إلى مصر والهند