TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1380 ديناراً رسوم استقدام العمالة المنزلية إلى الكويت

1380 ديناراً رسوم استقدام العمالة المنزلية إلى الكويت
داخل أحد مكاتب استقدام العمالة

الكويت - مباشر: استعرض مدير إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية في الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت، ناصر الموسوي، آلية استقدام العمالة المنزلية إلى دولة الكويت، والتي يتم طلبها عن طريق مكاتب الاستقدام، وتسجل في منصة (بالسلامة) الإلكترونية المتخصصة لتسهيل عودة العمالة المنزلية.

وأشار الموسوي، بحسب الراي، إلى أن إجمالي رسوم استقدام العاملة المنزلية الواحدة تبلغ 1380 ديناراً تنقسم إلى 890 ديناراً يدفعها الكفيل لمكتب الاستقدام، كما يدفع 490 ديناراً للتسجيل في منصة (بالسلامة).

وتطرق الموسوي إلى طريقة استقدام العمالة المنزلية خلال هذه الفترة، حيث تُطلب العمالة عن طريق مكاتب الاستقدام، لكن تنظيم انتقالها إلى دولة الكويت يتم عن طريق اللجنة الصحية، بحسب قرار مجلس الوزراء.

وعن كلفة استقدام العمالة المنزلية، بيّن الموسوي أن «الأسعار حددها قرار وزير التجارة والصناعة لمكاتب الاستقدام لتبلغ 890 ديناراً كحد أعلى للعاملة الواحدة، في حال الاستقدام عن طريق المكتب أما باقي المبلغ لاجراءات الحجر وتذكرة السفر عن طريق الطيران المدني بالتنسيق مع اللجنة الصحية».

وعن تحمل الكفيل مبلغ الـ 890 ديناراً للمكتب و490 لمنصة «بالسلامة» عند دخول العامل المنزلي إلى الكويت، أوضح الموسوي أن «مبلغ الـ 890 تعتبر كلفة اجراءات استقدام العامل من بلده، حيث يحصل عليها المكتب ليقوم بالإجراءات في بلد الارسال، بعد الانتهاء من ذلك يسجل العامل في منصة (بالسلامة) عن طريق الطيران المدني، واللجنة الصحية هي المعنية بسداد مبلغ 490 ديناراً من قبل الكفيل، لاستقدام العامل من بلده إلى دولة الكويت، حيث يوضع في المحاجر الصحية لتطبيق فترة الحجر أسبوعين وبعد ذلك يسلم إلى صاحب العمل».

ترشيحات:

شركات الاستثمار في الكويت تسدد 298 مليون دينار ديوناً للبنوك

وزير الصحة: نسبة التطعيم في الكويت بلغت 70%