TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات: التطعيم بجرعتي لقاح "كورونا" شرط أساسي لسلامة إجراءات السفر

الإمارات: التطعيم بجرعتي لقاح "كورونا" شرط أساسي لسلامة إجراءات السفر
أرشيفية

 

أبوظبي – مباشر: شددت الدكتورة نورة الغيثي، المدير التنفيذي بالإنابة للخدمات العلاجية الخارجية في الإمارات، على كل الراغبين بالسفر ضرورة أخذ جرعتي اللقاح و الحصول على تأمين صحي يتضمن تأمينا عالميا ضد فيروس "كوفيد 19"، إلى جانب التسجيل في خدمة "تواجدي" الخاصة بوزارة الخارجية.

وأكدت خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات للحديث عن آخر المستجدات حول فيروس كوفيد-19، ليوم الثلاثاء، ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية كافة.

ونوهت "الغيثي" بأن دولة الإمارات كانت من أوائل الدول التي تسلمت عقار "ستروميفاب"، موضحة أن العقار يعد من أنجح العلاجات لمصابي كوفيد-19، فهو نوع جديد من الأدوية مصنوع من بروتين يستهدف الفيروس في وقت مبكر أثناء دخوله إلى جسم المريض، ويكون له التأثير الأكبر عند استخدامه على المرضى الأكثر عرضة للمضاعفات.

وذكرت الغيثي أن لقاحات كوفيد 19 تعتبر من أهم تدخلات الصحة العامة والمكملة لجهود السيطرة على الجائحة، مؤكدة استمرار الدراسات العلمية بشأنها عالميا لمراقبة فاعليتها وأثرها على الإصابة بما فيها الجرعات الداعمة حسب نوع التطعيم.

وعن سياسة الجرعات الداعمة قالت الغيثي إنه يمكن إعطاؤها لجميع الأفراد المطعمين بالجرعتين بعد مرور 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية و بعد 3 أشهر من تاريخ الجرعة الثانية للأفراد ذوي المخاطر.

 

ترشيحات

إنفوجرافيك.. أرخص 7 مناطق للإيجار في دبي

6 عوامل وراء ارتفاع الرخص التجارية في دبي