تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية للتعليم" توقع عقد إيجار مبنى بالرياض بقيمة 7.95 مليون ريال سنوياً

"الوطنية للتعليم" توقع عقد إيجار مبنى بالرياض بقيمة 7.95 مليون ريال سنوياً
مقر تابع للشركة الوطنية للتربية والتعليم

الرياض - مباشر :أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، اليوم الخميس عن توقيع عقد إيجار مع شركة يمامي لمبنى مجمع تعليمي في حي العارض - مدينة الرياض، بقيمة 7.95 مليون ريال سنويا. 

واضافت الشركة في بيان لها على " تداول " اليوم الخميس أنه سيتم زيادة بقيمة مليون ريال على قيمة الإيجار السنوية كل خمس سنوات (بما في ذلك فترة التجديد). 

وأشارت الشركة  إلى  أن المبنى عبارة عن مجمع تعليمي للبنين والبنات مقام على أرض مساحتها 19.5 ألف م2  في مدينة الرياض بحي العارض شمال طريق الملك سلمان، مبينة أن مدة العقد هي 10 سنوات ملزمة على الطرفين ابتداء من تاريخ 1 سبتمبر / ايلول 2021.

وتابعت أنه سيتم تجديد عقد الإيجار لمدة أخرى مماثلة (10 سنوات) بنفس آلية مبلغ الإيجار الموضحة، علما أن خيار عدم التجديد متاح حصراً للشركة. 

وأوضحت الشركة أن قيمة الإيجار حسب العقد تعد أقل من متوسط القيمة الإيجارية المقيّمة بحدود 25%، والتي تم الحصول عليها من قبل ثلاثة مقيمين مستقلين و مرخصين من الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، و يعتبر عائد الإيجار لمالك العقار في بداية العقد بحدود 4.9% بناء على متوسط تقييم العقار والتي تم الحصول عليها من نفس المقيمين المستقلين. 

وقالت الشركة ان الأثر المالي للعقد سيتضح  اعتبارًا من الربع الأول من السنة المالية للشركة التي ستنتهي في 31 أغسطس/اب  2022، مبينة وجود أطراف ذوي علاقة في الاتفاقية وهم
خالد بن محمد الخضير رئيس مجلس إدارة الشركة له مصلحة مباشرة حيث أنه يمتلك حصة بشركة يمامي، ومحمد بن خالد الخضير الرئيس التنفيذي للشركة له مصلحة غير مباشرة حيث انه يمتلك حصة بشكل غير مباشر بشركة يمامي.

ترشيحات:

انخفاض الإيرادات يهبط بأرباح "الوطنية للتعليم" 24.6% بالربع الثالث

أرباح "الوطنية للتعليم" تتراجع 66% بالربع الثاني لانخفاض الإيرادات