TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض الإيرادات يهبط بأرباح "الوطنية للتعليم" 24.6% بالربع الثالث

انخفاض الإيرادات يهبط بأرباح "الوطنية للتعليم" 24.6% بالربع الثالث
مقر تابع للشركة الوطنية للتربية والتعليم

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية للشركة الوطنية للتربية والتعليم، بالربع الثالث المنتهي في 31 مايو / أيار 2021 تراجع صافي الأرباح 24.58% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020.

ووفقا لبيانات الشركة على "تداول السعودية"، اليوم الخميس، هبط صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 9.15 مليون ريال، مقابل 12.13 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، أن انخفاض صافي الربح يعود بشكل أساسي لانخفاض الإيرادات نتيجة تقديم الشركة خصومات على الرسوم الدراسية للعام الدراسي الحالي تزامناً مع إعلان وزارة التعليم عن استمرار الدراسة عن بعد.

وأشارت إلى أن تراجع صافي الأرباح يعود كذلك لانخفاض إجمالي عدد الطلاب نحو 8%، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بجانب الانخفاض في الإيرادات المساندة للعملية التعليمية نتيجة توقف خدمات النقل المدرسي والمقاصف.

وعلى مستوى التسعة أشهر، تراجعت صافي الأرباح بنسبة 52.97% إلى نحو 17.5 مليون ريال مقارنة بـ37.2 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت أرباح الشركة خلال الربع الثاني المنتهي في 28 فبراير/ شباط 2021 نحو 66%، إلى 9.56 مليون ريال مقابل 13.44 مليون ريال في الربع المقارن من العام الماضي.

وتنتهي السنة المالية للشركة في 31 أغسطس / آب من العام الميلادي.

ترشيحات:

"الوطنية للتعليم": انتقال كامل ملكية "ريفان المحدودة" للشركة بعد استيفاء الشروط

"الوطنية للتعليم": تقديم خصومات على الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني