TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الولايات المتحدة تقدم للعراق نصف مليون جرعة لقاح "فايزر" المضاد لكورونا

الولايات المتحدة تقدم للعراق نصف مليون جرعة لقاح "فايزر" المضاد لكورونا
لقاح فايزر المضاد لكورونا

مباشر: أعلنت الولايات المتحدة عن التبرع للعراق بـ500 ألف جرعة من لقاح فايزر المضاد لكورونا،  فيما أشارت إلى عزمها تقديم المساعدة الفنية في مجال الطاقة المتجددة والتكيف مع المناخ للدولة العربية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، تأكيد الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق في واشنطن على اتساع نطاق الدعم الأمريكي للعراق، لافتة إلى أن "واشنطن ستتبرع للعراق بـ500 ألف جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك من خلال مبادرة كوفاكس"، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

وستقدم وزارة الخارجية الأمريكية للعراق 800 ألف دولار لتعزيز إجراءات السلامة لغرض منع إساءة استخدام العينات البيولوجية والمعدات الطبية.

وتابع الوزارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة ستقدم 155 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لتوفير المأوى والرعاية الصحية والغذاء والمياه وخدمات النظافة في مختلف أنحاء العراق"، مبينا أن "هذا التمويل سيساعد النازحين العراقيين على الحصول على الوثائق المدنية والخدمات القانونية ويحسن قدرة مرافق الرعاية الصحية ويزيد من الوصول إلى التعليم وفرص العمل".

وقال فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، أمس، خلال فاعليات الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة المنعقد في واشنطن، أن الجولةُ من تأتي استكمالاً للجولات الثلاث السابقة، التي عُقدت بصورةٍ مُتتالية بين البلدين، والتي تدل على علاقة الشراكة والتحالف بين الجانبين ومساعي الحكومتين الجادةِ لتوطيدها.