تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق وأمريكا يبحثان استكمال اتفاقيات بعدة قطاعات بينها النفط والكهرباء

العراق وأمريكا يبحثان استكمال اتفاقيات بعدة قطاعات بينها النفط والكهرباء
فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي

مباشر: قال فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، خلال فاعليات الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة المنعقد في واشنطن، أن الجولةُ من تأتي استكمالاً للجولات الثلاث السابقة، التي عُقدت بصورةٍ مُتتالية بين البلدين، والتي تدل على علاقة الشراكة والتحالف بين العراق والولايات المتحدة ومساعي الحكومتين الجادةِ لتوطيدها.

وصرح فؤاد حسين، اليوم الجمعة، بأن  هذه الجلسات تمثل إرادةً جادةً لكلا البلدين للتوصل إلى تفاهماتٍ مُشتركة للتعاون في القطاعات المختلفة، وتُعد استكمالاً للاتفاقات التي تمخضت عن الجولات السابقة في قطاعاتٍ مثل النفط والغاز، والكهرباء، والقطاع المالي، والصحي والبيئي، والثقافي، إضافةً إلى الجوانب الأمنيّة والعسكريّة، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

ودعا حسين، ممثلي الجلسات بمُختلف القطاعات لبذل المزيد من الجُهُود للتوصل إلى نتائجَ مُثمرة ، تؤدي إلى تحقيق الأهداف المُشتركة لكلا البلدين. 

وأكد وزير الخارجية، أن الحكومةَ العراقيَّة تسيرُ بخطى واثقةٍ صوب إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، منوهاً بالاحترام الكامل لسيادة العراق.
 
وبين حسين:" نحنُ اليومَ في العاصمةِ الأمريكيَّة واشنطن تلبيةً لدعوةَ وزير الخارجيَّة أنتوني بلينكن لعقد أعمالِ اللجنة العليا المنبثقةِ عن اتفاقِ الإطار الستراتيجي لعلاقة الصداقةِ والتعاون بين جمهوريَّة العراق والولايات المتحدة الأمريكيَّة، التي تمثلُ استمراراً للحوار الستراتيجي ومنذُ انطلاق جولته الأولى في يونيو /حزيران من العام الماضي".