TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جمارك دبي تطلق مبادرة الدخول والخروج الإلكتروني لتعزيز صادرات "جبل علي"

جمارك دبي تطلق مبادرة الدخول والخروج الإلكتروني لتعزيز صادرات "جبل علي"
جمارك دبي

 

دبي – مباشر: أطلقت جمارك دبي مبادرة شهادات "الدخول / الخروج" الإلكترونية بالتعاون مع موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات لتعزيز عملية صادرات البضائع من ميناء جبل علي.

وتدعم هذه المبادرة استراتيجية دبي اللاورقية، حيث إنه يتم ختم 700 وثيقة يومياً في مركز خدمة العملاء وهذا يعني ما يزيد عن 250 ألف وثيقة سنوياً إذ تساعد خاصية تأكيد الدخول والخروج الإلكتروني على تسهيل العمليات الجمركية، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، إن جائحة كورونا برهنت على أهمية التحول الرقمي ودوره في استمرارية الأعمال بهدف مضاعفة الجهود وتسريع الإنجاز ورفع مستوى الكفاءة في الأدا.

وأكد أن جمارك دبي تخطو اليوم خطوة جديدة نحو تعزيز التحول الإلكتروني في العمل الحكومي بتطبيق شهادة الدخول / الخروج الإلكترونية وتوفيرها للعملاء عبر الأنظمة المتطورة للدائرة والتي ستدفع نحو تعزيز الصادرات لكافة أنواع البضائع عبر تسريع تقديم مطالبات الاسترداد حيث سيتمكن العملاء الآن من تقديم مطالباتهم مباشرة بعد مغادرة السفينة المحملة بالبضائع وبهذا تكون قد ألغيت فكرة تقديم الأوراق التقليدية.

وتسهم هذه الخدمة في الإسراع من عملية استرجاع رسوم الجمارك الإضافية بعد تحميل السفن ومغادرتها ولن تعود هناك حاجة لهدر الوقت وانتظار تقديم المستندات الورقية.

 

ترشيحات

محمد بن راشد يُصدر قانوناً بإنشاء "مؤسسة دبي الصحية" ويعدل بعض أحكام القطاع

سعر برميل النفط الكويتي يستقر عند مستوى 73.50 دولار