TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "سيسكو": صفقة محطة بوابة البحر الأحمر تدعم النمو وتعزز صافي الدخل

رئيس "سيسكو": صفقة محطة بوابة البحر الأحمر تدعم النمو وتعزز صافي الدخل
جانب من أعمال الشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو" بقطاع الموانئ
سيسكو القابضة
2190
22.88% 30.45 5.67

الرياض ـ مباشر: قال محمد المدرس، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو" إن إبرام صفقة بيع حصة في محطة بوابة البحر الأحمر، سيسهم في تحسين وضع الشركة، من خلال جذب المستثمرين الاستراتيجيين من الطراز العالمي.

وأضاف المدرس؛ وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الخميس، أن الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة وشركة كوسكو شيبينج بورت ليميتد ستعزز خطط النمو والتوسع لشركة محطة بوابة البحر الأحمر، وسيدعم ذلك بدوره نمو شركة سيسكو، سواء من حيث صافي الدخل المستقبلي أو  الأرباح التي تدرها شركة محطة بوابة البحر الأحمر.

وتابع: "تؤكد هذه الصفقة المتميزة على قوة وجاذبية المحفظة الاستثمارية لشركة سيسكو على الصعيدين التجاري والمالي، كما تدعم استراتيجية شركة سيسكو طويلة لأجل وتاريخها الحافل في تطوير أعمال محفظتها التجارية من خلال التحالفات الاستراتيجية لخلق قيمة مضافة للمساهمين".

وأضاف قائلاً: "مازالت أولويات استراتيجية شركة سيسكو ترتكز على توسيع نشاطها في قطاعات أعمالها الرئيسية وهي قطاع الموانئ وقطاع الخدمات اللوجستية والصناعية وقطاع المياه، حيث تتوفر فرص كبيرة لتحقيق الأرباح في هذه القطاعات، وتمكّن إدارة المجموعة من توفير الإشراف والرقابة على تنفيذ استراتيجيات التشغيل والنمو".

وقال إن هذه الصفقة تعتبر مكوناً رئيسياً في استراتيجية شركة سيسكو التي تمكنها من تحسين محفظتها الاستثمارية وتنويعها وتوازنها من خلال فرص النمو الذاتي المرتبط بزيادة الإنتاج والنمو عبر عمليات الاندماج والاستحواذ على الشركات الأخرى.

وأعلنت (سيسكو)، اليوم الخميس، عن إتمام صفقة بيع حصتها في شركتها التابعة "شركة محطة بوابة البحر الأحمر" التي تبلغ 21.2%، إلى صندوق الاستثمارات العامة وشركة كوسكو شيبينج بورت ليميتد، مقابل 556.5 مليون ريال.

ترشيحات:

أرباح "سيسكو" تقفز 54.4% بالربع الأول لتحسن قطاع الموانئ

"سيسكو" توصي بتوزيع 80 هللة للسهم عن 2020.. وتعلن عن توزيعات إضافية محتملة