TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "الياه سات" يستقطب سيولة تتجاوز 200 مليون درهم مع بدء تداوله ببورصة أبوظبي

سهم "الياه سات" يستقطب سيولة تتجاوز 200 مليون درهم مع بدء تداوله ببورصة أبوظبي
متعاملون بسوق أبوظبي

 مباشر - مالك سلامة: صعد سهم "الياه سات" المدرجة في سوق أبوظبي  المالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إلي2.91 درهماً تزامناً مع  بدء الإدراج والتداول عليه.

وخلال تعاملات اليوم وبحلول الساعة الـ 12 ظهراً بتوقيت الإمارات، ارتفع سهم العالمية القابضة 10بالمائة إلى سعر 2.9 درهم ليصل بذلك لأعلى ويسجل حجم تداول بنحو 69.923 مليون سهم بقيمة 208.091 مليون درهم.

وسيتم وقف التداول بأسهم الشركة خارج قاعات التداول اعتباراً من اليوم، وأية عملية تداول تتم على أسهمها خارج السوق اعتباراً من اليوم تعتبر باطلة ولن يتم إجراء ونقل وتحويل ملكية الأسهم الناتجة عن هذه العمليات.

ويذكر أن شركة “الياه سات” يوم 27 يونيو/حزيران عن  بدء فترة الاكتتاب، كما كشفت النطاق السعري لأسهم الطرح.

وبدأت فترة الاكتتاب على الطرح العام الأولي لجزء من أسهم شركة "الياه سات" حتى 6 يوليو/تموز 2021 للأفراد المستثمرين الآخرين بدولة الإمارات.

ويشار إلي أن سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 11يوليو/تموز قال إنه سيتم إدراج شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" للتداول ضمن السوق الرئيسي اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق لـ 14 يوليو 2021، تحت رمز "YAHSAT".

وأضاف السوق في بيان له أنه سيتم وقف التداول بأسهم الشركة خارج قاعات التداول اعتباراً من تاريخ إدراجها في السوق.

ويذكر أن شركة “الياه سات” التابعة لشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، 27 يونيو/حزيران أعلنت عن بدء فترة الاكتتاب، كما كشف النطاق السعري لأسهم الطرح.

ترشيحات:

أبوظبي تحدّث "القائمة الخضراء" للقادمين المعفيين من الحجر الإلزامي