TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تهامة" توصي بتخفيض رأسمالها 42.9%.. وزيادته بطرح أسهم حقوق أولوية

"تهامة" توصي بتخفيض رأسمالها 42.9%.. وزيادته بطرح أسهم حقوق أولوية
فرع تابع لشركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق
تهامة
4070
-5.49% 16.54 -0.96

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة "شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 42.9% لإعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة .

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أنه سيتم تخفيض رأس المال  من 175 مليون ريال إلى 100 مليون ريال ليكون عدد الأسهم بعد التخفيض 10مليون سهم  بدلا من 17.5 مليون سهم من خلال الغاء 7.5 مليون سهم.

وأضافت الشركة أنه لا يوجد أثر لتخفيض رأس المال على التزامات، أو عمليات، أو آداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيمي.

وأشارت إلى أنه سيتم التخفيض نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال، على أن تخضع توصية خفض رأس مال الشركة لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة و الجمعية العامة غير العادية

 

وبينت أنه سوف يتم الاعلان عند تعيين مستشار مالي، وكذلك عند تقديم ملف طلب تخفيض وبعد ذلك زيادة رأس المال وملف إصدار حقوق الأولوية الى هيئة السوق المالية.

 

كما أوصى مجلس إدارة الشركة فى نفس الإجتماع للجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 50 مليون ريال ليصبح رأس المال بعد الزيادة 150 مليون ريال لسداد إلتزامات مالية حكومية.

وأوضحت الشركة أن رأس المال سيكون بعد الزيادة 150 مليون ريال وعدد الأسهم 15 مليون سهم.

وأكدت الشركة أن الأحقية فى الإكتتاب ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

ترشيحات:

"تهامة": تصفية شركة "أنترماركتس" التابعة بناءً على قرار الشركاء

"تهامة" توقع اتفاقيتين مع "دابليو بي بي" لاندماج شركتين وتأسيس شركة جديدة

خسائر "تهامة" السنوية ترتفع 191.8%.. و"المتراكمة" تصل لـ66.3% من رأس المال