تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تهامة" توقع اتفاقيتين مع "دابليو بي بي" لاندماج شركتين وتأسيس شركة جديدة

"تهامة" توقع اتفاقيتين مع "دابليو بي بي" لاندماج شركتين وتأسيس شركة جديدة
شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق
تهامة
4070
2.07% 128.00 2.60

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق، اليوم الخميس عن أبرامها اتفاقيتين مع شركة دابليو بي بي، لاندماج شركة زميلة لتهامة، مع شركة واندرمان الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، وتأسيس شركة جديدة بالسعودية.

وأوضحت "تهامة" في بيان لـ"تداول السعودية"، أن الاتفاقية الأولى تتضمن اندماج شركة جي والتر تومسون الشرق الأوسط و شمال إفريقيا (شركة زميلة لتهامة) مع شركة واندرمان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتأسيس شركة واندرمان تومسون الشرق الأوسط و شمال إفريقيا (مجموعة قابضة بمملكة البحرين).

وأشارت إلى أن الاتفاقية تنص على أن تمتلك شركة تهامة 25% من شركة واندرمان تومسون مينا بعد الانتهاء من نقل الحصص وكافة الإجراءات الرسمية ذات العلاقة.

كما لفتت إلى أن هذا الدمج يعد امتدادا للاندماج السابق بين الشركتين على المستوى العالمي عام 2018.

وسيتم تسجيل حصة تهامة من نتائج إعمال شركة واندرمان تومسون مينا كشركة زميلة ضمن القوائم المالية، سيتم تسجيل أي تأثير مالي ناتج عن المعاملة عند الانتهاء، ولا يمكن تقدير أي تأثير محتمل بشكل موثوق حاليا.

وتضمنت الاتفاقية الثانية إنشاء شركة قابضة جديدة، وهي أي سي جي السعودية، والتي ستوفر مجموعة من خدمات الاتصالات والإعلام بالسعودية من خلال العلامات التجارية للوكالات التي تتعامل مباشرة مع العملاء. 

وستمتلك دابليو بي بي 70% من الشركة القابضة فيما تمتلك تهامة 30%، وستخدم العمليات الأولية لشركة أي سي جي العملاء من خلال 5 علامات التجارية هي: Ogilvy وMediaCom وMindshare وWavemaker وGray، ومن المتوقع أن يتم إضافة المزيد من العلامات التجارية كلما ظهرت فرص جديدة. 

تخضع الاتفاقيتين لاستكمال نقل الملكية القانونية وجميع الموافقات التنظيمية الأخرى المطلوبة قبل 31 ديسمبر / كانون الأول 2021، ولا تتضمن الصفقة أية أطراف ذات علاقة.

وشركة دابليو بي بي هي شركة تحول إبداعي، تتعامل مع مجموعة واسعة من العملاء العالميين والمحليين من خلال مجموعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعمل في الشركة أكثر من 100 ألف، وتبلغ إيراداتها 17.9 مليار دولار.

ترشيحات:

خسائر "تهامة" السنوية ترتفع 191.8%.. و"المتراكمة" تصل لـ66.3% من رأس المال

"تهامة" تكلف محمد الأسمري بمهام الرئيس التنفيذي