تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنافسة تقر استحواذ "الحكير" والمراكز العربية على 51% من منصة تجارة إلكترونية

المنافسة تقر استحواذ "الحكير" والمراكز العربية على 51% من منصة تجارة إلكترونية
شركة المراكز العربية
المراكز
4321
6.70% 22.60 1.42
الحكير
4240
-1.37% 17.28 -0.24

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن عدم ممانعتها من اتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير"، وشركة المراكز العربية، وشركة فوغا كلوسيت ليمتد.

وأوضحت الهيئة العامة للمنافسة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنه بناء على هذا التركز من المقرر أن تستحوذ شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه وشركة المراكز العربية على 51% من رأس مال شركة فوغاك لوسيت ليمتد.

وأعلنت كل من شركة المراكز العربية وشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه، في 3 مارس/ آذار الماضي، عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على 51% من منصة تجارة إلكترونية ( شركة فوغا كلوسيت ليمتد)، بواقع 25.5% لكل منهما.

وتتضمن الاتفاقية شراء كل من الشركتين 39.25 ألف سهم من أسهم الشركة المستهدفة، والتي تمثل 25.5% من رأسمالها بعد زيادته بموجب هذه الاتفاقية، مقابل 23.86 مليون ريال (6.36 مليون دولار)، لكل منهما.

وتتضمن كذلك زيادة رأسمال الشركة المستهدفة بـ 25.66 ألف سهم عادي بقيمة إجمالية 45 مليون ريال (12 مليون دولار).

يشار إلى أن شركة فوغا كلوسيت ليمتد هي منصة إلكترونية لبيع الملابس عبر الإنترنت مقرها المملكة المتحدة تعمل عبر موقع www.vogacloset.com وتوفر أحدث الموضات العصرية في مجال الأزياء للنساء والرجال والأطفال، وتستهدف المتسوقين في الشرق الأوسط.

الصورة

 

ترشيحات:

"المراكز" تبدأ إصدار صكوك دولية متوافقة مع أحكام الشريعة بالدولار

"الحكير" توصي بتكليف الإدارة التنفيذية بدراسة طرق إعادة هيكلة رأس المال