TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحكير" توصي بتكليف الإدارة التنفيذية بدراسة طرق إعادة هيكلة رأس المال

"الحكير" توصي بتكليف الإدارة التنفيذية بدراسة طرق إعادة هيكلة رأس المال
معرض تابع لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير"- أرشيفية
سينومي ريتيل
4240
-43.85% 11.32 -8.84

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه "الحكير" بتكليف الإدارة التنفيذية بدراسة طرق إعادة هيكلة رأس المال وتشمل تخفيض رأس المال؛ ومن ثم رفع رأس المال بما يتناسب مع وضع الشركة المالي.

وقالت "الحكير"، في بيان لها على موقع "تداول السعودية" اليوم الخميس، إن هذا التكليف يشمل تعيين مستشارين ماليين وقانونيين، وتقديم خطة مالية مستقبلية إلى مجلس الإدارة تتناول كيفية رفع الملاءة المالية للشركة والتوسع الاستراتيجي وتحسين الأداء التشغيلي والمالي ومعدلات الاقتراض والتكاليف المتكبدة منها.

وأضافت الشركة، أن قرار المجلس يهدف إلى خفض خسائر الشركة المتراكمة والبالغ قيمتها 1.04 مليار ريال كما في نهاية السنة المالية 2021 المنتهية في 31 مارس/ آذار الماضي، أي ما يعادل 49.4% من رأس مال الشركة والبالغ 2.1 مليار ريال بنهاية الفترة ذاتها.

وأوضحت، أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية كنسبة التخفيض في رأس المال وتاريخ التخفيض ونسبة الزيادة في رأس المال في حينه بحسب اللوائح والتنظيمات.

وأظهرت النتائج المالية السنوية للشركة ارتفاع صافي خسارتها خلال السنة المالية المنتهية في مارس/ آذار 2021 بنسبة 63% على أساس سنوي، إلى 1.11 مليار ريال، مقابل صافي خسارة قيمتها 681.2 مليون ريال في العام المالي 2020.

ترشيحات:

"الحكير" تتكبد 128 مليون ريال خسائر بالربع الثالث..والمتراكمة 41.2% من رأس المال

"الحكير" توقع اتفاقيتي امتياز تجاري مع "ألو يوغا " و"فلاينج تايجر كوبنهاغن"

"الحكير" توقع اتفاقية امتياز تجاري مع "فناك دارتي" وتفتتح أول متجر "ديكاتلون"