TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكهرباء العراقية: توقف الخطوط عن العمل في كركوك نتيجة أعمال تخريبية

الكهرباء العراقية: توقف الخطوط عن العمل في كركوك نتيجة أعمال تخريبية
استهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية بالعراق

مباشر: أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ أعمال تخريبية جديدة استهدفت خطوط نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية، مما أدى إلى توقف الخطوط عن العمل في محافظة كركوك.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن أبراج نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية أخذت تسلسلها بقوائم الإرهاب التخريبي مع استمرار العبث بممتلكات وزارة الكهرباء؛ بهدف قطع أوصال المنظومة الوطنية بين المحافظات وإيقاف عجلة مشاريع الوزارة واستنزاف بنيتها التحتية والذي يعمد منفذوها إيذاء المواطنين بشكل عام.

وأضافت الكهرباء، أن خط نقل الطاقة الكهربائية (الشهيد عبدالله القديمة - الدور شمال سامراء) نزال حقل عجيل النفطي 132 ك.ف تعرض اليوم إلى استهداف بتفجير عبوة ناسفة على البرج رقم (12) الذي استهدف قبل يومين وتم إصلاحه، مما أدى إلى خروج الخط عن الخدمة في منطقة عجيل في محافظة صلاح الدين .

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم استهداف أيضا خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (كركوك - القيارة) 400 ك.ف وبنفس التاريخ المذكور بتفجير عبوتين ناسفتين (155) وعبوة ثالثة تم تفكيكها على نفس البرج الذي تم إصلاحه قبل أسبوع تقريبا مما أدت إلى تضرر أرجل البرج، إلى جانب تفجير عبوة ثالثة على البرج المرقم (156) أدت إلى تضرره وخروجه عن العمل في منطقة المجمعات قرب قرية المرة مجمع الشهيد ناحية الرياض في محافظة كركوك.

ونوهت الكهرباء، إلى استهداف الخط الناقل (الشهيد عبدالله القديمة - الدور شمال ) سامراء 132 ك.ف بتفجير إرهابي تخريبي يوم الاثنين الماضي أيضا على نفس الأبراج التي استهدفت خلال الأسبوع الماضي المرقمة (166-167-168) والذي تم إصلاحه بتاريخ 23 يونيو/ حزيران 2021.

وتابعت: كما تم استهداف خط (كركوك - قيارة الغازية ) 400 ك.ف هو الثاني خلال 4 أيام حيث تم إصلاحه وادخاله إلى العمل يوم أمس وبقي بالخدمة بمدة لا تتجاوز 24 ساعة بعد أن تم استهداف 5 أبراج قبل أيام في منطقة تلول الباج في الشرقاط، واليوم خرج عن الخدمة أيضا بسبب الأعمال التخريبية.

وشددت وزارة الكهرباء، على أن هذه الاستهدافات المتكررة لأبراج نقل الطاقة أخذت الكثير من الوقت والجهد والمال الذي من المفروض أن ينصب في إضافة مشاريع جديدة دعم منظومة الطاقة الكهربائية.

قد تكون صورة لـ ‏سماء‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

ترشيحات:

الكهرباء العراقية تعلن استهداف الخط المغذي لمشروع ماء الكرخ بعمل تخريبي (صور)

الوزراء العراقي يصدر قرارات لدعم قطاع الكهرباء وحماية أبراج الطاقة

الوزراء العراقي يخصص 50 مليار دينار لصيانة الكهرباء