TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكهرباء العراقية تعلن استهداف الخط المغذي لمشروع ماء الكرخ بعمل تخريبي (صور)

الكهرباء العراقية تعلن استهداف الخط المغذي لمشروع ماء الكرخ بعمل تخريبي (صور)
أعمال تخريبية في خطوط الكهرباء بالعراق

مباشر: أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الاثنين، عن استهداف خط قدس - نصر 132 ك.ڤ، المغذي لمشروع ماء الكرخ بعمل تخريبي جديد؛ بهدف قطع مياه الشرب عن المواطنين.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن العنف المسلح يستمر في التأثير سلباً على البنى التحتية والمدنية لقطاع الكهرباء، وتعريضها لخسائر كبيرة في المورد الحيوي بحرمان المواطنين من الطاقة وعزل المناطق والمحافظات بعضها عن بعض من خلال تفجير أبراج وخطوط نقل الطاقة.

وأضافت الكهرباء، فضلاً عن الخسائر المادية والحد من إمكانية الحصول على الخدمات الإنسانية الأساسية وإيقاف عجلة التنمية الاقتصادية عبر الاستهداف المتعمد والعشوائي والانتهاكات الخطيرة ضد خطوط وأبراج الطاقة الكهربائية في عموم العراق.

وأوضحت الوزارة، أن خط قدس - نصر  (132 ك.ڤ) 1+2 تعرض لحادث إرهابي تسبب بتفجير البرج رقم (21) من محطة نصر بعبوات ناسفة ليلا في الساعة 11:20 مساء في منطقة الطارمية قرية زملة حمدي، مؤكدة أنه على الفور توجهت ملاكاتها الهندسية والفنية لتأهيل وصيانة الخط بغية إعادته إلى العمل بأسرع وقت ممكن.

وحذرت الكهرباء، من أن الجماعات المدفوعة بأيديولوجيات التخريب ذات الهجمات الخرقاء وتوظيف التكتيكات الإرهابية تستهدف حرمان العراقيين تعسفياً من حقوقهم الأساسية في خدمة عامة مقبولة ونمط الحياة الرغيدة التي يستحقونها، وأن الوزارة تسعى للإيفاء بنيةٍ صادقةٍ نحو الالتزامات التي قطعتها على نفسها أمام العراقيين في تعزيز التنمية المستدامة في مجال الطاقة وتوفيرها.

وشددت الوزارة، على أن الحكومة مستمرة في اتخاذ التدابير الرامية الى حرمان الإرهابيين من الوصول إلى الوسائل التي تمكنهم من شن اعتداءاتهم وبلوغ أهدافهم، ومنع الأثر المتوخى منها، إلى جانب تحسين وحماية وتوفير الخدمات التي تليق بالمواطن برغم التحديات التي تواجه البلاد.

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

ترشيحات:

بعد استهداف أبراج الطاقة.. العراق يخصص قوات لتأمين خطوط نقل الكهرباء

"الكاظمي" يوجه جميع وزارات العراق بتوفير التسهيلات لمعالجة إشكالية الكهرباء