TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ازيموت مصر": تغطية الاكتتاب بصندوق "فرص - AZ" بأكثر من 3.5 مرة

"ازيموت مصر": تغطية الاكتتاب بصندوق "فرص - AZ" بأكثر من 3.5 مرة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة ازيموت مصر "Azimut Egypt" لإدارة الصناديق و المحافظ، عن إنهاء فترة الاكتتاب في أول صندوق أسهم محلي لها "فرص - AZ"، قبل شهر من الموعد المحدد.

وأوضحت ازيموت مصر، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن حجم الاكتتابات أولية في الصندوق بلغ 71 مليون جنيه،  أي ما يزيد على 3.5 مرة، مع تجاوز عدد المشتركين في العملية 500 مستثمر من الأفراد والمؤسسات.

وأشارت الشركة إلى أنه لأول مرة في صناعة الصناديق المشتركة، اكتتب البنك المركزي المصري في الصندوق، ما أعطى ثقة كبيرة في سوق الأوراق المالية المصرية، في ظل مبادرة المركزي التي أعلن عنها في عام 2020. 

وقالت ازيموت مصر، إن نجاح الطرح وزيادة الاكتتاب علامة فارقة جديدة لأزموت وشركائها في الكيانات المستقبلة بما في ذلك بنك مصر وبنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد وشركات الوساطة والاستثمار" مباشر، نعيم، جلوبل إنفست، ثندر، ومصر كابيتال"، مشيرة إلى الصندوق سيكون مفتوحاً للاشتراكات اليومية من خلال الكيانات نفسها مطلع الأسبوع المقبل.

بدوه، صرح أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب لشركة Azimut Egypt، بأن نجاح الصندوق يأتي بمثابة اختراق جديد لصناعة صناديق الاستثمار في الأسهم المصرية باعتباره أول صندوق أسهم يتم إطلاقه في مصر خلال السنوات الثماني الماضية. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"القومي للأجور": 2400 جنيه الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص

الإسكان تعلن تعديل الحد الأدنى لمنح التمويل العقاري لمنخفضي ومتوسطي الدخل

الحديد والصلب للمناجم تعلن قيمة مبيعاتها في مايو.. ونتائج زيارة "ماش" الأوكرانية

صندوق النقد: سياسات المركزي المصري ساهمت في استقرار معدلات التضخم