TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نور الصالحية" تستحوذ على 48.07% من أسهم "عقار للاستثمارات"

"نور الصالحية" تستحوذ على 48.07% من أسهم "عقار للاستثمارات"
صورة تعبيرية
عقار
AQAR
-0.34% 59.00 -0.20

الكويت - مباشر: أعلنت شركة نور الصالحية العقارية عن إتمام صفقة متفق عليها بتاريخ 16 يونيو الجاري في بورصة الكويت لتصبح ملكية الشركة في أسهم شركة عقار للاستثمارات العقارية ما نسبته 48.07%.

وقالت الشركة، بحسب بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إنها ستقوم بتقديم عرض استحواذ إلزامي على كامل أسهم "عقار" وفقاً لأحكام وإجراءات تنفيذ عمليات الاستحواذ الإلزامي.

وأعلنت بورصة الكويت في إفصاح آخر، أنها قررت إيقاف التداول على أسهم شركة "عقار" لمدة ساعة؛ وذلك تطبيقاً للمادة (3-1-12) من الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ) من اللائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال.

الجدير بالذكر أن "نور الصالحية" كانت تمتلك أكبر حصة في رأسمال "عقار" بنحو 27.60%، تليها حصة أحمد حمد الحمد بنسبة 9.73%، ثم يوسف زين الزبن بواقع 8.54%.

كانت بورصة الكويت أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن إتمام صفقة متفق عليها بأسهم "عقار" بقيمة إجمالية بلغت 2.877 مليون دينار.

وأوضحت البورصة آنذاك أن حجم الصفقة بلغ 47.954 مليون سهم تقريباً، فيما بلغ سعر التنفيذ 60 فلساً للسهم، موضحة بأن الطرف البائع هو شركة بيان الوطنية العقارية، بينما الطرف المشتري هو شركة نور الصالحية العقارية.

كانت أرباح "عقار" ارتفعت بنسبة 28% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 261 ألف دينار تقريباً، مقابل أرباح بنحو 204 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر في التعاملات الصباحية ليوم الأحد

"بيت الأوراق تستكمل الاستحواذ على المشروع العقاري الرابع بالولايات المتحدة

هدف تملك "سند" في "الأرجان" يتغير إلى "استثمار قصير الأجل"

الدينار الكويتي يرتفع أمام 3 عملات أوروبية

16.4 مليار دينار عجز ميزانية "البترول الكويتية" حتى 2025