تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العراقي يشهد توقيع عقد لحفر 96 بئراً بحقل غرب القرنة/1

وزير النفط العراقي يشهد توقيع عقد لحفر 96 بئراً بحقل غرب القرنة/1
جانب من توقيع العقد بحضور وزير النفط

مباشر: رعى وزير النفط العراقي، إحسان عبدالجبار إسماعيل، اليوم الخميس، حفل توقيع عقد لحفر 96 بئرا في حقل غرب القرنة/1 بين شركة نفط البصرة والمقاول لحقل غرب القرنة /1 شركة إكسون موبيل من جهة وشركة شلمبرجر العالمية.

وأكد الوزير، خلال رعايته لحفل توقيع العقد، بحسب بيان لوزارة النفط، حرص الوزارة على إدامة وزيادة الإنتاج في حقل غرب القرنة /1 وبما يتوافق وينسجم مع خطط الوزارة.

وقال إسماعيل، إن هذا العقد سوف يضيف 200 ألف برميل لإنتاج حقل غرب القرنة/1 خلال 5 سنوات، مبينا أن هذا الحقل يعد من الحقول العملاقة الواعدة.

وأضاف الوزير، أن المشروع سوف يوفر600 وظيفة لأبناء المناطق المحيطة بالحقل ولأبناء المحافظة، موضحاً أنه أوعز لإدارة الحقل باتباع معايير العدالة والكفاءة في اختيار المتقدمين للوظائف المطلوبة.

ومن جهته، قال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، كريم حطاب، إن معدل الإنتاج الحالي لحقل غرب القرنة يبلغ 380 ألف برميل باليوم، وإن الطاقة المتاحة للحقل هو أكثر من 500 ألف برميل باليوم، ويبلغ إنتاج الغاز المستثمر من الحقل 150 مليون قدم مكعب قياسي.

فيما أشاد ممثل شركة شلمبرجر، سعد الضامن، بتعاون الوزارة مع الشركات العالمية، مؤكداً استعداد الشركة بتنفيذ التزاماتها في الحقل وفق أحدث التكنولوجيا المتقدمة في مجال الحفر، إضافة إلى توفير فرص التدريب والتطور للجهد الوطني.

ترشيحات:

النفط العراقية تفتتح مشروع ترقية محطة عزل الغاز في ميسان بطاقة 100 ألف برميل

العراق: تسديد الدفعة المقدمة لاتفاقية تحميل النفط مع "ليتاسكو" الروسية

حكومة العراق تسمح لشركات النفط الرابحة بتشغيل العمالة اليومية.. بشرط