تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية تفتتح مشروع ترقية محطة عزل الغاز في ميسان بطاقة 100 ألف برميل

النفط العراقية تفتتح مشروع ترقية محطة عزل الغاز في ميسان بطاقة 100 ألف برميل
وزير النفط العراقي يفتتح مشروع ترقية محطة عزل الغاز في حقل أبو غرب بمحافظة ميسان

مباشر: افتتح وزير النفط العراقي، إحسان عبدالجبار إسماعيل، اليوم الخميس، مشروع ترقية محطة عزل الغاز في حقل أبو غرب بمحافظة ميسان، بطاقة 100 ألف برميل وبكمية 20 مليون قدم مكعب قياسي باليوم.

وأكد إسماعيل، خلال حفل افتتاح مشروع ترقية محطة عزل الغاز في حقل أبو غرب / الجنوب 1 بمحافظة ميسان، وفقا لبيان لوزارة النفط، على إيفاء الوزارة بالتزاماتها مع الشركات العالمية رغم التحديات الاقتصادية والمالية والصحية وغيرها.

وقال وزير النفط، إن العراق حريص على دعم عمل الشركات العالمية في العراق، وتوفير البيئة المناسبة لتنفيذ خطط الوزارة في زيادة وإدامة الإنتاج الوطني من النفط والغاز.

وأضاف إسماعيل، أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تبلغ 100 ألف برميل باليوم، وأكثر من 20 مليون قدم مكعب قياسي باليوم "مقمق" تضاف إلى الإنتاج الوطني لرفد محطات الطاقة الكهربائية.

ومن جهته، أكد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، كريم حطاب، حرص الوزارة على تنفيذ خطط إدامة وتنفيذ الإنتاج الوطني من الحقول النفطية والعمل على الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية.

ولفت حطاب، إلى أن الوزارة نجحت في تنفيذ عدد من المشاريع التي تسهم في تحقيق هدفها، مشيداً بالتعاون المثالي بين الجهد الوطني والشركات الأجنبية العاملة في الحقول النفطية لتحقيق الأهداف المشتركة.

وشدد مدير عام شركة نفط ميسان، علي جاسم، على المضي قدماً في تنفيذ خطط الشركة بتطوير حقول أبو غرب والفكة وبزركان.

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي يفتتح محطة كهرباء سامراء بطاقة إنتاجية 1260 ميجاواط

المالية العراقية توضح حقيقة تأخير صرف مستحقات هيئة الحماية الاجتماعية