TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية العراقية توضح حقيقة تأخير صرف مستحقات هيئة الحماية الاجتماعية

المالية العراقية توضح حقيقة تأخير صرف مستحقات هيئة الحماية الاجتماعية
وزارة المالية العراقية

مباشر: أصدرت وزارة المالية العراقية، اليوم الأربعاء، توضيحا للرأي العام بشأن حقيقة التصريحات غير الدقيقة الصادرة عن بعض الجهات الرسمية وغير الرسمية حول عدم التزام الوزارة بتنفيذ قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021 فيما يخص صرف المستحقات المخصصة للإعانة الاجتماعية.

وأكدت وزارة المالية، بحسب بيان لها، أنها تولي اهتمامها وحرصها على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لهذه الشريحة من المجتمع، وأن الوزارة ملتزمة بتنفيذ بنود قانون الموازنة العامة للدولة دون تلكؤ أو تأخير.

وأوضحت المالية، أن دائرة المحاسبة تقوم أولا بأول لإطلاق تخصيصات لهيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة (المعين المتفرغ)، مبينة أن تمويل سنة 2021 بلغ لغاية 31 مايو/ أيار الماضي 188.68 مليار دينار، وتم صرف مبلغ ممول بقيمة 1.275 تريليون دينار ضمن تخصيصات عام 2021.

ودعت وزارة المالية، كافة الجهات والمؤسسات إلى مراعاة الدقة والموضوعية، والتأكد من صحة المعلومات من مصادرها الرسمية قبل إطلاقها لوسائل الإعلام المختلفة؛ والذي من شأنه إحداث حالة من خلط الأوراق وإرباك الرأي العام أو استغلال الفقراء وتحويل رواتبهم إلى مادة دسمة لأغراض تسقيطية أو انتخابية.

ترشيحات:

المالية العراقية تنفي تأخير دفع رواتب الموظفين خلال أشهر المقبلة

المركزي العراقي يطالب البنوك بتسريع وتسهيل إجراءات منح القروض للمواطنين

الحكومة تفوض وزير التجارة العراقي لتسديد مستحقات الفلاحين عن محصولي القمح والأرز