TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شرطة دبي" تحذّر من التعامل مع مواقع وهمية لحجز تذاكر سفر مخفضة

"شرطة دبي" تحذّر من التعامل مع مواقع وهمية لحجز تذاكر سفر مخفضة
تعبيرية

دبي – مباشر: حذّرت شرطة دبي أفراد المجتمع من التعامل مع مواقع غير رسمية أو  أشخاص لحجز تذاكر سفر أو  رحلات سياحية؛ وذلك تجنباً للتعرض للنصب والاحتيال وفقدان مبالغ مالية كبيرة في ظل إقبال الكثيرين على السفر وارتفاع أسعار بعض الوجهات.

ونوهت بأن التعامل مع هذه المواقع أو  الأشخاص غير المعروفين يعرّض الشخص للمساءلة القانونية، حيث تبين قيام المتهمين بحيلتين إما القيام بحجوزات وهمية أو  الحجز ببطاقات مملوكة لآخرين؛ وفقاً لصحيفة البيان.

وقال جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي: إن شرطة دبي تحرص دائماً على توعية الجمهور ومنع وقوع مزيد من ضحايا الاحتيال، ومن بين طرق الاحتيال عرض وبيع تذاكر أو  برامج سياحية لوجهات مختلفة بأسعار مخفّضة، في ظل إقبال الكثيرين في فترة الصيف على السفر.

وأشار إلى ضرورة التعامل مع مواقع إلكترونية معروفة ومعتمدة وعدم التعامل مع أشخاص يدعون أنهم تابعون لوكالات سفر من دون التأكد من ذلك.

 ونبه إلى عدم التعامل مع صفحات غير معروفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي يقوم أصحابها بإنشائها في دقائق، ويضعون مجموعة من الروابط التي تتشابه مع عناوين مواقع وشركات معروفة بتغيير حرف، أو  التلاعب بالأسماء بطريقة احتيالية قد لا ينتبه إليها الأشخاص العاديون الراغبون في توفير مبلغ مالي.

وأكد جمال الجلاف أن المحتالين يحاولون طمأنة الضحايا عبر طلب صور جوازات السفر وبطاقات الائتمان وهو ما يشكل ضرراً آخر باستغلال تلك الوثائق، وقد يتورط الأشخاص في قضايا دون علمهم.

وأوضح أن بعض الأشخاص يديرون تلك الصفحات والمواقع الوهمية من خارج الدولة؛ وهو ما يصعّب ملاحقتهم، وعلى مستوى الدولة، كان مصرف أبوظبي الإسلامي، نظم في أبريل الماضي، ندوة رقمية توعوية بالتعاون مع شرطة أبوظبي.

وهدفت الندوة إلى تسليط الضوء على أحدث عمليات الاحتيال التي قد يقع فيها المستهلكون والإجابة عن أسئلة العملاء حول كيفية الكشف عن عمليات الاحتيال المالية وسبل الحماية منها؛ وفقاً لبيان صحفي.

واستعرضت الندوة أنواع هجمات التصيد الاحتيالي التي يتلقاها المستهلكون عادةً عبر منصات التواصل الاجتماعي، أو  البريد الإلكتروني، أو  الرسائل النصية.

وقدمت الندوة إرشادات ونصائح حول سبل الحماية من تلك الهجمات والجهات الواجب التواصل معها عند التعرض للاحتيال، وتشمل عمليات الاحتيال عادةً ادّعاء الأشخاص بانتمائهم لمؤسسات تحظى بثقة العملاء بغية خداعهم ليقوموا بإرسال الأموال، أو  الكشف عن معلومات مالية حساسة.

ترشيحات:

"أبوظبي الإسلامي" يحذر من مخاطر الاحتيال المالي

"مبادلة" الإماراتية تنضم لصفقة أنابيب أرامكو البالغة 12 مليار دولار

الإمارات تقيم 10 مستشفيات تخصصية للتعامل مع إصابات كورونا